الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
09:59 ص بتوقيت الدوحة

ورشة عمل حول "توجيه الجمهور" استعدادا لبطولتي كأس الخليج وبطولة العالم للأندية

الدوحة- قنا

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019
جانب من الورشة
جانب من الورشة
نظمت اللجنة الأمنية، التابعة للجنة العليا للمشاريع والإرث، ورشة عمل تحت عنوان "توجيه الجمهور" في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم بطولتي "كأس الخليج العربي" و"كأس العالم للأندية 2019 " اللتين تستضيفهما دولة قطر خلال الفترة المقبلة.

وسعت الورشة إلى وضع تصور محدد للجنة العليا للمشاريع والإرث لإدارة الحشود، خاصة ما يتعلق منها بالمواصلات، ودخول وخروج الجماهير إلى أماكن الفعاليات، وآلية توزيع المداخل من الاتجاهات الرئيسية والشوارع.

واستعرضت الورشة خطة إدارة الحشود قبل الوصول وحتى مغادرة الملاعب، بالإضافة الى خطة منطقة احتفالات الجمهور، واللوحات الإرشادية الخاصة بتوجيههم إلى أماكن إقامة الفعاليات.

وتقام بطولة كأس الخليج في نسختها 24 خلال الفترة من 27 نوفمبر وحتى 9 من ديسمبر المقبلين.. فيما تقام بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 11 ديسمبر وحتى 21 من الشهر ذاته.

وأكد المقدم دكتور جبر حمود النعيمي المتحدث الرسمي باسم اللجنة الأمنية أهمية المحاور التي تتناولها الورشة في تنفيذ الخطط الموضوعة فيما يتعلق بالجمهور الذي سيتابع المنافسات، لاسيما ما يتعلق بالبنية التحتية للملاعب التي ستجرى عليها المباريات وخطة النقل العام للملاعب، بما فيها النقل عن طريق مترو الدوحة.

بدوره أوضح المقدم خليفة شاهين الدوسري، قائد بطولتي "كأس الخليج" و"كأس العالم للأندية 2019 " إن هذه الورشة هي الأولى في هذا الشأن، وتتلوها ورش أخرى في الأيام القادمة، للوصول إلى قمة الجاهزية قبل انطلاق البطولتين.

ونوه بتضافر جميع الجهات العاملة بالدولة، في إطار اللجنة العليا للمشاريع والإرث، من أجل إنجاح البطولتين والوصول بهما إلى مستوى يليق بدولة قطر وسمعتها في تنظيم الفعاليات الكبرى.

وأضاف المقدم خليفة الدوسري أن توجيه الجمهور سيكون من خلال اللوحات الإرشادية والنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومختلف وسائل الاعلام، تنفيذا للخطط الموضوعة والتي تمكن الجماهير من الوصول للملاعب بيسر وسهولة، سواء عن طريق المترو أو النقل العام او السيارات الخاصة ومن ثم العودة بنفس السهولة واليسر.

ومن جانب آخر قال الملازم أول محمد علي المريزيق، ضابط وحدة الاتصال والإعلام باللجنة الأمنية، إن الأساس في ورش العمل هو توجيه الجماهير، القادمة من مختلف المناطق بالدولة عبر وسائل المواصلات المختلفة سواء الخاصة أو العامة، لحضور مباريات بطولتي كأس الخليج وكأس العالم للأندية، وكذلك مغادرتها بعد انتهاء المباريات بكل يسر وسلامة.

وأكد أنه في ضوء تسيير حركة المواصلات من وإلى أماكن الفعاليات، والعمل على توجيه وإدارة الحشود، تنطلق الخطة الأمنية والتوعوية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية المختلفة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.