الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
09:04 ص بتوقيت الدوحة

الأسبوع القطري لمكافحة العدوى يؤكد أهمية الوقاية

الدوحة- قنا

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019
. - الأسبوع القطري لمكافحة العدوى
. - الأسبوع القطري لمكافحة العدوى
يسلط الأسبوع القطري لمكافحة العدوى الذي تنظمه وزارة الصحة العامة الضوء على أهمية الوقاية من العدوى ودور ممارسات مكافحتها بالمنشآت الصحية من خلال الأدلة والبراهين العلمية.

ويهدف أسبوع مكافحة العدوى إلى تثقيف العاملين بالمنشآت الصحية لمنع انتشار العدوى، ونشر ثقافة مكافحتها في المجتمع لزيادة وعي مستخدمي الخدمات الصحية بدورهم في حماية أنفسهم وغيرهم من العدوى.

وتواصل وزارة الصحة العامة بالتعاون مع المنشآت الصحية بدولة قطر تنفيذ العديد من الأنشطة التوعوية ضمن الاحتفال بالأسبوع القطري لمكافحة العدوى (من 13 إلى 19 أكتوبر الجاري) تحت عنوان "اللقاحات مسؤولية الجميع".

ويتضمن الاحتفال أنشطة حول أهمية الوقاية من العدوى وممارسات مكافحتها بالمنشآت الصحية، وحملة توعوية لزيادة الوعي العام بأهمية الوقاية من العدوى.

ويعد الأسبوع القطري لمكافحة العدوى حملة توعوية سنوية لتسليط الضوء على أهمية الوقاية من العدوى وممارسات مكافحتها في أماكن تقديم الرعاية الصحية للمحافظة على سلامة المرضى.

وتحظى الحملة التوعوية التي أطلقتها إدارة جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى بوزارة الصحة العامة هذا العام، بتفاعل كبير من جميع المؤسسات الصحية بدولة قطر خاصة بمراكز الرعاية الصحية الأولية.

وقالت السيدة هدى الكثيري مديرة إدارة جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى في وزارة الصحة العامة، إنه تم اختيار موضوع الاحتفال لهذا العام تماشيا مع الاحتفال بالأسبوع العالمي لمكافحة العدوى الذي يقام خلال الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر سنويا ودعما للحملة السنوية للتطعيم بلقاح الأنفلونزا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.