الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
09:04 ص بتوقيت الدوحة

حفل توزيع جوائز 2019 في قلب «كتارا» ليلاً

«عمومية الأنوك» الـ 24 تبدأ أعمالها صباح اليوم

علاء الدين قريعة

الخميس، 17 أكتوبر 2019
«عمومية الأنوك» الـ 24 تبدأ أعمالها صباح اليوم
«عمومية الأنوك» الـ 24 تبدأ أعمالها صباح اليوم
تبدأ صباح اليوم اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (الأنوك) دورتها رقم 24 في فندق الشيراتون بداية من التاسعة صباحاً، بحضور 205 لجان أولمبية و1000 مسؤول رفيع المستوى يمثّلون الحركة الأولمبية في العالم، وستستمر اجتماعات «الأنوك» حتى غد الجمعة.
فيما يُقام حفل توزيع جوائز «الأنوك» اليوم الخميس عند الساعة الثامنة مساء في قرية «كتارا»، بعد أن كُشف عن فئات جوائز عام 2019 في نسختها السادسة، حيث ستُقدّم جوائز «ANOC» لأفضل رياضي ورياضية لعام 2019، فضلاً عن 4 جوائز فردية خاصة.
واختارت لجنة التحكيم قائمة المتنافسين بناء على تقييم لجنة التحكيم خلال منافسات دورة الألعاب الإفريقية «الرباط 2019» والألعاب الآسيوية «جاكرتا باليمبانج 2018» والألعاب الأوروبية «مينسك 2019» وألعاب المحيط الهادي «ساموا 2019» وألعاب عموم أميركا «ليما 2019».
مشاركة الخيارين
يشارك مبارك الخيارين -رئيس الاتحاد الدولي للبلياردو والسنوكر- في اجتماعات الجمعية العمومية لـ «الأنوك» اليوم وغداً، وسيعرض الخيارين في الجمعية العمومية آخر المستجدات التي تم التوصل لها بين اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد العالمي لألعاب السنوكر بشأن ضم ألعاب السنوكر إلى «أولمبياد باريس 2024»، وسيعرض على العمومية بنود الاتفاق لتنظيم بطولة عالمية في السنوكر بباريس العام المقبل على سبيل التجربة.

المضاحكة يناقش إعادة الشطرنج للحقل الأولمبي

يشارك محمد المضاحكة رئيس اتحاد الشطرنج في «عمومية أنوك» بصفته مديراً تنفيذياً للاتحاد الدولي للشطرنج، بجانب بطلة منتخبنا والعالم السابقة جو شن بصفتها عضو الاتحاد الدولي والأمين المالي. كما سيحضر الاجتماعات الروسي أركادي دفوركوفيتش الرئيس الحالي للاتحاد الدولي، الذي وصل الدوحة أمس. وأكد المضاحكة أن هناك عدة ملفات سيناقشها الاتحاد الدولي للشطرنج في اجتماعات «الأنوك»، أهمها إعادة لعبة الشطرنج إلى الحقل الأولمبي بعد دخولها مؤخراً إلى دورة الألعاب الإفريقية التي تستضيفها المغرب في 2019، فضلاً عن المساعي بعودتها لـ «الآسياد» بعد أن كانت الدوحة أول من نجح في إشراك الشطرنج فيها بنسخة 2006، وتم البحث مع المجلس الأولمبي الآسيوي بهذا الخصوص ووزارة الرياضة في الصين.
كما كشف المضاحكة أن هناك ملفاً خاصاً يُجهّز لتكون اللعبة حاضرة في الألعاب الأولمبية للشباب في «دكار 2022».

«يدنا» تخسر برونزية «الشاطئية العالمية» أمام أبناء «الفايكينج»

فقد «أدعم كرة اليد الشاطئية» فرصة الحصول على الميدالية البرونزية بخسارته أمام المنتخب السويدي 1 - 2 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
وظهر منتخبنا بصورة مرضية في الشوط الأول، وتقدّم 16 - 10، لكن السويد عادت في الثاني لتتفوق 21 - 16، وفي الرميات الترجيحية، خسر منتخبنا للمرة الثانية في سيناريو مشابه لنصف النهائي بنتيجة 9 - 6.
من جهته، قال خليفة تيسير -أمين السر المساعد للاتحاد القطري والمشرف على «أدعم الشاطئية»- إن الخسارة واردة دائماً في «اليد الشاطئية»، لافتاً إلى أن المركز الرابع يشكّل إنجازاً جيداً في هذه الدورة العالمية، لا سيّما أن التكهنات كانت بعيدة عن الصعود إلى الدور ربع النهائي، لغياب العناصر الأساسية.
وحصل المنتخب البرازيلي على الميدالية الذهبية، بتغلّبه على نظيره الإسباني 2 - 1، كما أحرز المنتخب الدنماركي الميدالية الذهبية لمسابقة السيدات، بعد فوزه على المنتخب المجري 2 - 0 بواقع (21 - 19، و15 - 14)، فيما حصل منتخب البرازيل على الميدالية البرونزية، بعد تغلبه على نظيره الفيتنامي (2 - 0).

ذهب السلة لروسيا

توجت روسيا بذهبية الرجال على حساب البرازيل، بنتيجة 21-19، في المباراة النهائية للسلة الثلاثية، فيما حصلت فرنسا على ذهبية السيدات، بفوزها على هولندا بنتيجة 15-9.

على حساب الدب الروسي
البرازيل أبطال العالم في المستديرة الشاطئية

تُوّج المنتخب البرازيلي بذهبية منافسات كرة القدم في دورة الألعاب العالمية الشاطئية الأولى، بعد الفوز على المنتخب الروسي في المباراة النهائية 9-3. وحسم المنتخب البرازيلي الشوط الأول لصالحه 2-0، قبل أن يتفوق في الشوط الثاني 4-2.
كما حصل المنتخب الإيراني على الميدالية البرونزية بعد مباراة مثيرة مع المنتخب الإيطالي انتهت بركلات الترجيح بعد أن تعادل الفريقين 5-5، قبل أن تفوز إيران 3-1 بالركلات الترجيحية. وفي منافسات السيدات، تُوّج المنتخب الإسباني بالميدالية الذهبية بعد الفوز على بريطانيا 3-2 بعد مباراة مثيرة، وحصل المنتخب البرازيلي على البرونزية بعد الفوز على روسيا 4-3.

الألماني فلوريان بطل التزلج المظلي
تُوّج الألماني فلوريان غروبر بذهبية مسابقة التزلّج المظلي (رجال)، وجاء الفرنسي نيكولا بارلييه وصيفاً، وحصل البريطاني غاي بريدج على الميدالية البرونزية (وهي الأولى لبلاده في هذه الدورة)، فيما جاء البلغاري ألكسندر باتشيف في المركز الرابع.

سيطرة إيطالية - إيرانية على ذهب المصارعة
نالت الإيطالية فرانشيسكا إنديليكاتو الميدالية الذهبية بوزن 60 كلج للمصارعة الشاطئية بتفوقها على التركية ميهليكا أوزتورك، وحصلت الأميركية شونا كيمب على برونزية الوزن نفسه، وحسمت النيجيرية بليسينغ جوي أونيبوتشي نهائي وزن ما فوق 70 كلج لصالحها بعد أن تفوقت 3 - 2 على المجرية جانيت نيميث، ونالت الأوكرانية إرينا باستشنيك البرونزية بعد أن تفوقت 3 - 1 على الرومانية كاتالينا آكسينتي.
وضمن منافسات الرجال لوزن ما فوق 90 كلج، توّج الإيراني بويا رحماني بالذهب على حساب التركي أوفوك يلمظ بالنقاط الكاملة 3 - 0، فيما نال الجورجي ماموكا كوردزايا الميدالية البرونزية بفوزه على الأذربيجاني أويان نازارياني.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.