الأربعاء 15 ربيع الأول / 13 نوفمبر 2019
03:54 م بتوقيت الدوحة

"بروة" تشارك بنموذج لبناء منازل للمواطنين خلال معرض "سيتي سكيب قطر 2019"

الدوحة- قنا

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019
بروة العقارية
بروة العقارية
قال المهندس عيسى المهندي نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لمجموعة بروة العقارية، إن بروة تشارك في النسخة الثامنة لمعرض "سيتي سكيب قطر 2019"، بجناح تعرض فيه عدة مشروعات مميزة شيدتها مؤخرا تخدم قطاعات السكنى وسكن العمال والقطاع الصناعي إضافة لنموذج مشروع جديد قيد الدراسة يهدف لبناء بيوت للمواطنين.

وأضاف المهندس عيسى المهندي خلال تصريحات على هامش معرض سيتي سكيب أن المشروع يتضمن إنشاء منازل للمواطنين مستوحاة من الثقافة والبيئة المحلية، بالتنسيق مع الدولة وبنك قطر للتنمية، مشيرا إلى أن هذا المشروع ما زال مجرد فكرة تأمل بروة أن تجد قبولا.

وأوضح المهندي أن المشاريع التي تقدمها بروة كلها تعمل على تعزيز البنية التحتية للدولة مثل مشاريع البراحة والمخازن والورش ليسد الثغرة الموجودة في السوق من ناحية المخازن والورش، مضيفا في هذا الصدد أن هناك إقبالا كبيرا لتأجير المخازن والورش التي شيدتها بروة.

وأفاد بأن مشاركة بروة في معرض سيتي سكيب هي لإبراز ما لديها من مشاريع جديدة خاصة تلك المشاريع التي جاءت نتيجة الشراكة بين شركة بروة والدولة وتخدم استراتيجية 2030 وتوفر الخدمات التي تتطلبها الدولة فيما يتعلق بمشاريع البنية التحتية مثل مشروع مواتر الذي يسد الحاجة لمدينة متكاملة للسيارات تضم كل الخدمات المتعلقة بالسيارات، وهو نفس الأمر بالنسبة لمجمع مكينس السكني والذي يهدف لتوفير سكن موافق للمعايير الدولية لفئة العمال يوفر مسكنا صحيا ملائما وموافقا لاشتراطات الدولة.

وحول مشروع "دارا" في مدينة لوسيل، أكد المهندس عيسى المهندي أنه نظرا لانخفاض أسعار القطاع السكني في الفترة الأخيرة، فإن بروة تراجع حاليا الأسعار السابقة للمشروع، وعلى نهاية العام الحالي سوف تعلن عن الأسعار الجديدة لوحدات المشروع.

وبالنسبة لمشاريع جديدة في المستقبل، قال المهندي إنه يتم حاليا دراسة السوق بشكل جيد وتلبية ما يحتاجه، لافتا إلى أن هناك أفكارا لمشاريع متعددة في قطاعات مختلفة وتم إعداد التصاميم لها، ولكن ننتظر الوقت المناسب للإعلان عنها والشروع في تنفيذها.

من جانبه، قال عبدالله صالح حجي مدير تطوير مشروع مجمع "مكينس" إن المشروع عبارة عن مجمع سكني لفئة العمال يقع على طريق سلوى مقابل منطقة "مكينس" وعلى مساحة تبلغ نحو مليون متر مربع حيث تصل مساحة البناء الكلية للمشروع إلى 730 ألف متر مربع. وأضاف أن المشروع عبارة عن وحدات سكنية عبارة عن فيلل كل فيلا منها تتكون من 8 غرف ماستر كل غرفة لديها المرافق الخاصة بها، والفيلا عبارة عن دور أرضي وطابق أول.

وأشار إلى أن الخدمات المتوافرة في المشروع عبارة عن محال تجارية متوزعة على المدينة وتتمثل في 4 مراكز تجارية كل مركز منها يحتوي على 23 متجرا، بالإضافة إلى مبان خدمية أخرى ومواقف للباصات ومجمع خدمات حكومية. وأوضح أن المجمع يستوعب قرابة 100 ألف عامل.

كما أفاد بأن المشروع تم تقسيمه لثلاث مراحل للتسليم تم الانتهاء بالفعل من المرحلة الأولى في شهر يوليو الماضي وبدء فيها التأجير، أما المرحلة الثانية فقد تم الانتهاء من تراخيص المباني وستبدأ المرحلة التشغيلية فيها بنهاية العام الحالي.

من جهته، قال فهد آل غراب المري مدير مشروع مدينة مواتر في شركة بروة إن المدينة مصممة لتغطي احتياجات الدولة من سوق السيارات وما يخدم هذا القطاع.

وأضاف أنه تم افتتاح المرحلة الأولى والثانية في المدينة حيث إن المرحلة الأولى فيها نحو 60 معرضا والمرحلة الثانية فيها 59 وبصدد بدء إنشاء المرحلة الثالثة والتي تتضمن نحو 120 معرضا بجميع ما يخدم السيارات، إضافة لمركز صيانة بحجم 60 ألف متر مربع لجميع أنواع وخدمات السيارات، وأيضا مدرسة لتعليم قيادة السيارات، ومجمع تجاري لبيع قطع غيار السيارات، ومحطة للفحص الفني، وورشة تركيب لوحات السيارات، ومحطة وقود.

وأفاد بأنه في المرحلة الأولى والثانية تم التأجير فيها بشكل ممتاز رغم الصعوبات التي يواجهها السوق.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.