الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
04:00 ص بتوقيت الدوحة

منتخبنا يواجه نظيره اليمني في المباراة الافتتاحية لـ "خليجي 24"

الدوحة - قنا

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019
لقطات من قرعة كأس الخليج 24 اليوم
لقطات من قرعة كأس الخليج 24 اليوم
أسفرت قرعة "خليجي 24" لكرة القدم التي ستشهد مشاركة خمسة منتخبات هي قطر (البلد المضيف) وحاملة اللقب سلطنة عمان، إضافة لكل من الكويت والعراق واليمن عن مواجهة المنتخب القطري (بطل آسيا 2019) لنظيره اليمني في المباراة الافتتاحية.

جاء ذلك خلال حفل سحب قرعة البطولة اليوم بالدوحة بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة.. وستدور منافسات البطولة يوم 24 نوفمبر إلى غاية السادس من ديسمبر المقبلين بعدما كان الانطلاق محددا في وقت سابق يوم 27 نوفمبر.

وقبل الدخول في أجواء سحب القرعة، تم الإعلان رسميا عن شعار كأس الخليج العربي 24، ثم عرض فيلم قصير عن تاريخ كؤوس الخليج، كما تم خلال الحفل الإعلان رسميا عن التميمة الرسمية لكأس الخليج العربي.

ويبرز الشعار العلم القطري مصحوبا بكرة قدم في إشارة رمزية لشغف قطر باللعبة الجميلة، وهو امتداد لشعارات بطولات كأس الخليج السابقة التي استضافتها قطر. أما التميمة فجاءت على شكل محارة بداخلها لؤلؤة اسمها "صديفي"، وتزدان التميمة بألوان العلم القطري وتحتفي بماضي دولة قطر متمثلا ذلك في الحياة البحرية والبحث عن اللؤلؤ.

وستلعب النسخة الرابعة والعشرون، التي ستجري منافساتها على أرضية استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، في شكل دوري من خمس مراحل.. وستكون المباراة الافتتاحية بين قطر واليمن، فيما سيكون اللقاء الختامي بين المنتخب القطري (بطل آسيا) والكويت، خاصة أن النسخة هذه ستقام بنظام دوري من مجموعة واحدة.

وفي مواجهات اليوم الأول سيدشن المنتخب القطري انطلاقته بمواجهة نظيره اليمني، وسيلعب المنتخب العماني مع نظيره العراقي في المواجهة الثانية.. وكان الاتحاد الكويتي لكرة القدم قد تقدم بطلب للجنة المنظمة للبطولة بأن يلعب المنتخب الكويتي في ثاني أيام البطولة.

وفي مواجهات اليوم الثاني سيلعب المنتخب الكويتي مع نظيره اليمني، بينما تواجه قطر عمان.. أما في مباريات اليوم الثالث فسيلعب العراق مع الكويت، ويواجه اليمن عمان.. وفي مباريات اليوم الرابع ستلعب عمان مع الكويت، وتواجه قطر العراق.

أما في اليوم الخامس والأخير فسيلعب العراق مع اليمن، بينما تواجه الكويت قطر.

وقال السيد سعود المهندي، رئيس اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس الخليج العربي 24، ونائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم.. تمثل استضافة قطر لبطولة كأس الخليج العربي، الحدث الكروي الخليجي الأبرز على مستوى المنتخبات الوطنية، فرصة لاختبار إمكاناتنا وخبراتنا في تنظيم الأحداث الرياضية في إطار تحضيراتنا لتنظيم بطولة كأس العالم للأندية FIFA 2019 في ديسمبر المقبل، وبطولة كأس العالم 2022.

وأضاف المهندي القول، تجري الاستعدادات حاليا في استاد خليفة الدولي لاستقبال الآلاف من مشجعي كرة القدم من قطر والمنطقة، وذلك بعد نجاح الاستاد مؤخرا في استضافة بطولة العالم لألعاب القوى 2019.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.