الإثنين 22 جمادى الثانية / 17 فبراير 2020
06:44 ص بتوقيت الدوحة

السد يتخطى الأهلي بثنائية ويقفز للمركز الثالث

الدوحة- قنا

السبت، 26 أكتوبر 2019
. - من مباراة السد والأهلي
. - من مباراة السد والأهلي
حقق فريق السد فوزا هاما على الأهلي بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم، على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي لحساب الجولة الثامنة من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) 2019 / 2020 .

سجل أهداف المباراة بغداد بونجاح في الدقيقتين 23 و(32 من ضربة جزاء) للسد، وسجل هدف الأهلي الوحيد، ابيل ماثيوس بلاترو في الدقيقة 48.

وبهذا الفوز قفز السد من المركز الخامس إلى الثالث ورفع رصيده إلى 15 نقطة جمعها من 5 انتصارات وخسارة، مع بقاء مباراتين مؤجلتين أمام العربي والخور بسبب مشاركات السد الآسيوية، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 10 نقاط في المركز السابع جمعها من 3 انتصارات وتعادل ومني اليوم بالهزيمة الرابعة.

وكانت الجولة الثامنة من الدوري القطري قد انطلقت أمس الأول، الخميس، بإقامة مواجهتين، حيث حسم التعادل السلبي مواجهة الوكرة مع الخور، وتغلب نادي قطر على أم صلال بخماسية نظيفة.
وتواصلت الجولة أمس، الجمعة، وشهدت تعادل السيلية والشحانية سلبيا، وتغلب الريان على العربي بهدفين لهدف.

وتقام لاحقا اليوم مباراة الغرافة مع الدحيل في ختام الجولة.

وسيواجه السد في الجولة التاسعة فريق الدحيل، فيما يتبارى الأهلي مع أم صلال.

وجاءت مباراة السد والأهلي قوية ومثيرة بين الفريقين، ونجح السد في إنهاء الشوط الأول متقدما بهدفين دون رد، في المقابل نجح الأهلي في إحراز هدف وحيد في الشوط الثاني لتنتهي المباراة بفوز السد بهدفين لهدف.

وشهدت انطلاقة المباراة ضغطا من الجانبين وتمكن الأهلي من افتتاح النتيجة بعد هجمة مركزة قادها لاعبوه في الدقيقة الثالثة أنهاها لاعب هابيل ماثيوس بلاترو في شباك السد لكن تم إلغاؤه بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار) بداعي لمسة يد على مهاجم فريق الأهلي.

وبعد إلغاء الهدف بدأ لاعبو السد في البحث عن ثغرات في دفاعات الأهلي وقادوا العديد من المحاولات الهجومية نجح إثرها بغداد بونجاح في افتتاح النتيجة للسد في الدقيقة 23 بعد مراوغته لاعبي دفاع الأهلي وسدد كرة قوية غالطت حارس المرمى افانيلدو رودريجوس لتسكن الشباك، معلنا عن أول أهداف السد.

واصل السد بحثه عن مزيد من الأهداف وتمكن في الدقيقة 32 من الحصول على ركلة جزاء نجح في تنفيذها بغداد بونجاح ليضيف الهدف الثاني له ولفريقه في المباراة.

وبعد قبولهم الهدف الثاني، قاد الأهلي العديد من الهجمات على مرمى السد جاءت أبرزها في الدقائق 35 بواسطة عبد الرحمن محمد نجح في إبعادها سعد الدوسري حارس مرمى السد.. وفي الدقيقة 36 تلقى هيرنان بيرز كرة عرضية من ابيل ماثيوس بلاترو أمام مرمى السد لكن تسديدته افتقدت لدقة التركيز لتمر إلى خارج أرضية المرمى.

وكاد محمد ديامي أن يقلص الفارق للأهلي في الدقيقة 40 بعد تسديدة رأسية أمام مرمى السد لكنها مرت إلى خارج أرضية الملعب، بدوره كاد عبد الرحمن محمد أن يقلص الفارق في الدقيقة 42 لكن تسديدته مرت بجانب المرمى.. لينتهي الشوط الأول بتقدم السد على الأهلي بهدفين لهدف.

ومع انطلاق الشوط الثاني تمكن الأهلي من تقليص النتيجة وتسجيل الهدف الأول بواسطة لاعب هابيل ماثيوس بلاترو في الدقيقة 48 بعد ضربة ركنية من الجانب الأيمن تابعها ابيل في المرة الأولى لينقذها سعد الدوسري حارس مرمى السد ولكن ابيل كان في الموعد وأكملها في شباك السد محرزا الهدف الأول للأهلي.

صار اللقاء وسط تكافؤ وندية كبيرة بين الفريقين، مع محاولات الأهلي من أجل تعديل النتيجة، فيما ضغط لاعبو السد من أجل تسجيل الهدف الثالث، وفي الدقيقة 62 أجرى السد تغييره الأول بخروج سالم الهاجري ولعب بدلا منه حامد إسماعيل.

وواصل السد تغييراته في الدقيقة 72 بخروج علي أسد ونزل بدلا منه عبدالعزيز الأنصاري، لتنشيط الجانب الهجومي، واستمرت محاولات الفريقين قبل أن يجري السد تغييره الثالث بخروج حسن الهيدوس ونزول هاشم علي، حتى احتسب حكم المباراة 3 دقائق وقتا بدل ضائع أطلق بعدها صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز السد على الأهلي بهدفين لهدف.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.