الخميس 14 ربيع الثاني / 12 ديسمبر 2019
01:28 م بتوقيت الدوحة

عودة منافسات الكرة الطائرة الخليجية بعد توقف في العامين الماضيين

الكويت- قنا

السبت، 26 أكتوبر 2019
. - اللجنة التنظيمية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية
. - اللجنة التنظيمية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية
أكد يوسف أحمد كانو أمين السر العام للاتحاد القطري للكرة الطائرة - عضو اللجنة التنظيمية للعبة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، عودة منافسات الكرة الطائرة الخليجية اعتباراً من العام المقبل 2020، بعد توقفها خلال عامي 2018 و2019.

وأضاف كانو في تصريح صحفي له اليوم بعد مشاركته في اجتماع اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، أن الكويت ستحتضن أول البطولات وهي بطولة الأندية في نسختها 37 حيث أقيمت النسخة الأخيرة بالدوحة عام 2017 وحقق لقبها دار كليب البحريني.

وأشار الى أن بطولة الأندية ستقام بمشاركة ستة أندية فقط اعتباراً من النسخة القادمة بعد إقرار التعديلات على لائحة المسابقات الخاصة بمنافسات الكرة الطائرة داخل الصالات عقب اجتماع اللجنة التنظيمية لكرة الطائرة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية رقم (77) الذي عقد اليوم بالكويت على هامش الدورة الخليجية السادسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون..ومؤكدا أن ممثلي الاتحادات الخليجية أقروا مشاركة ستة أندية فقط وبنظام الدوري من دور واحد لتحديد هوية البطل بخلاف النسخ الماضية التي كان يشارك فيها ثمانية أندية.

وكشف عن تسمية كأس البطولة الخليجية الـ37 للأندية الأبطال التي تستضيفها الكويت شهر مارس المقبل باسم سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت . حيث أن التسمية جاءت عرفاناً من اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة في دول مجلس التعاون ومن الوسط الرياضي الخليجي لما يقدمه أمير الكويت للشباب والرياضة بصورة عامة.

وذكر ان الاجتماع وافق على التعديلات في لائحة المسابقات للبطولات الخليجية المقبلة اضافة الى اعتماد مواعيد البطولات في العام المقبل وهي استضافة الكويت لثلاث بطولات خليجية بداية من البطولة الخليجية الـ37 للأندية الأبطال.

وأوضح أن البطولات التي تم اعتمادها أيضا البطولة الخليجية العاشرة لمنتخبات الرجال المقرر إقامتها آواخر أكتوبر 2020 وكذلك البطولة الخليجية الـ 17 لمنتخبات الرجال للكرة الطائرة الشاطئية المقررة في نوفمبر 2020، كما تم الموافقة على استضافة سلطنة عُمان للبطولة الخليجية لمنتخبات الشباب خلال الفترة من 9 إلى 18 أغسطس 2020 الى جانب استحداث بطولة المنتخبات للناشئين لتكون متزامنة مع بطولات منتخبات الرجال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.