الإثنين 24 جمادى الأولى / 20 يناير 2020
03:24 ص بتوقيت الدوحة

أشغال تفتتح أول نفق بتقاطع مسيمير قبل موعده بستة أشهر

قنا

السبت، 02 نوفمبر 2019
أشغال تفتتح أول نفق بتقاطع مسيمير قبل موعده بستة أشهر
أشغال تفتتح أول نفق بتقاطع مسيمير قبل موعده بستة أشهر
 افتتحت هيئة الأشغال العامة /أشغال/ أول نفق بتقاطع مسيمير قبل موعده بستة أشهر، وبطول 220 مترا ليوفر مخرجاً حراً أمام القادمين من الطريق الدائري الخامس والمتجهين إلى شارع روضة الخيل.
ويعتبر النفق الجديد أول نفق يتم افتتاحه من بين الأنفاق التسعة التي يتألف منها التقاطع الحيوي، والذي يستوعب نحو 1500 مركبة في الساعة.
وبهذه المناسبة، أكد حسن الغانم المهندس بالمشروع، أنه تم إنجاز نحو 65 بالمائة من أعمال تقاطع مسيمير، موضحا أن النفق الجديد هو أول إنجاز في التقاطع حيث تم افتتاحه قبل موعده بنحو ستة أشهر، كما يربط الحركة المرورية القادمة من الطريق الدائري الخامس في اتجاه شارع روضة الخيل وسيتيح لرواد الطريق القادمين من الثمامة والمطار القديم الوصول مباشرة إلى شارع روضة الخيل دون الحاجة لاستخدام التحويلة القديمة.
وأضاف أن التقاطع الجديد الذي يتألف من ثلاثة مستويات هو الأول من نوعه في قطر نظرا لاحتوائه على تسعة أنفاق وجسرين رئيسيين يصلان بين شارع روضة الخيل وطريق المنطقة الصناعية في كلا الاتجاهين والطريق الدائري الخامس بالجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع في اتجاه واحد، وهو ما سيحقق انسيابية كبيرة في حركة المرور في كافة الجهات.
وتبلغ أطوال أعمال التقاطع 6.1 كيلومتر، مكونة من ثلاثة إلى أربعة مسارات في كل اتجاه ليستوعب نحو 20 ألف مركبة في الساعة.
وسيعمل التقاطع الجديد عند اكتماله في الربع الثاني من 2020 على تحسين الحركة المرورية بشكل كبير، وليختصر زمن الرحلة بنحو أكثر من 60 بالمائة من مدتها.
وقد تم تصميم التقاطع على شكل خماسي مميز، حيث سيربط بين خمسة طرق رئيسية هي الطريق الدائري الخامس وطريق الدوحة السريع ومحور صباح الأحمد وطريق المنطقة الصناعية وشارع روضة الخيل، كما سيتضمن نظام نقل ذكي متطور عبر تركيب كاميرات مراقبة وجهاز رصد أرقام السيارات، بالإضافة الى نظام طوارئ للمرور ليوفر تسهيلات وتحكمات مهمة للحركة المرورية في قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.