الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
07:30 م بتوقيت الدوحة

غدا انطلاق التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2021

وكالات

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019
غدا انطلاق التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2021
غدا انطلاق التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2021
 تنطلق غدا الأربعاء التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقررة في الكاميرون عام 2021 بمشاركة 48 منتخبا موزعة على 12 مجموعة.
وسيبدأ منتخب الجزائر (حامل اللقب) مشواره في التصفيات التي يتأهل منها متصدر ووصيف كل مجموعة للنهائيات يوم بعد غد  الخميس بمواجهة من العيار الثقيل أمام ضيفه منتخب زامبيا بطل نسخة 2012، الساعي للعودة للنهائيات التي غاب عنها في النسخة الماضية التي أقيمت في مصر الصيف الماضي، وذلك في المجموعة الثامنة التي تضم أيضا منتخبي زيمبابوي وبوتسوانا.
ويسعى المنتخب الجزائري الفائز باللقب عامي 1990 و2019 إلى تحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبة المهمة التي تنتظره وذلك قبل أن يحل ضيفا على منتخب بوتسوانا في الجولة الثانية يوم الإثنين المقبل.
ويلعب المنتخب التونسي مع ضيفه منتخب ليبيا يوم الجمعة المقبل في مواجهة عربية خالصة ضمن المجموعة العاشرة التي تضم أيضا منتخبي غينيا الاستوائية وتنزانيا.
وفي الجولة الثانية بالمجموعة سيستضيف المنتخب الليبي نظيره التنزاني، في حين يلتقي منتخب تونس الفائز باللقب عام 2004، مع مضيفه منتخب غينيا الاستوائية.
ويخوض المنتخب المغربي مواجهة عربية أخرى أمام ضيفه منتخب موريتانيا يوم الجمعة في المجموعة الخامسة التي تضم أيضا منتخبي أفريقيا الوسطى وبوروندي.
وبينما يلعب المنتخب المغربي الفائز باللقب عام 1976، مع مضيفه منتخب بوروندي في الجولة الثانية، فإن منتخب موريتانيا الذي يتطلع لمشاركته الثانية على التوالي في النهائيات سيستضيف منتخب أفريقيا الوسطى.
ويواجه المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد سبعة ألقاب اختبارا سهلا حينما يستضيف منتخب كينيا بعد غد الخميس بالمجموعة السابعة التي تضم أيضا منتخبي جزر القمر وتوجو، اللذين يلتقيان بالجولة الأولى في العاصمة التوجولية لومي.
وعقب لقائه مع نظيره الكيني يستعد المنتخب المصري للعب مع مضيفه منتخب جزر القمر في مواجهة عربية ستكون الأولى بين المنتخبين يوم الإثنين المقبل.
أما المنتخب السوداني بطل أفريقيا عام 1970 فيستضيف غدا منتخب ساوتومي وبرنسيب في الجولة الأولى، قبل ملاقاة مضيفه منتخب جنوب أفريقيا في مواجهة محفوفة بالمخاطر في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة التي تضم أيضا المنتخب الغاني.
وتشهد الجولة الأولى العديد من اللقاءات الأخرى الهامة حيث يلتقي مالي مع غينيا في المجموعة الأولى التي تشهد لقاء آخر بين ناميبيا وتشاد.
وفي المجموعة الثانية يلتقي بوركينا فاسو مع أوغندا، كما يلعب مالاوي مع جنوب السودان، فيما يواجه الكونغو الديمقراطية الفائز بالبطولة عامي 1968 و1974 الجابون، ويلاقي أنجولا جامبيا في المجموعة الرابعة.
ويستضيف الكاميرون يوم غد منتخب الرأس الأخضر في المجموعة السادسة التي تشهد لقاء آخر بين موزمبيق ورواندا، في حين يلتقي السنغال وصيف النسخة الماضية مع الكونغو، وغينيا بيساو مع إيسواتيني (سوازيلاند سابقا) في المجموعة التاسعة.
وفي المجموعة الحادية عشر، يلتقي كوت ديفوار الفائز بكأس أمم أفريقيا عامي 1992 و2015 مع النيجر، بينما يلعب مدغشقر مع إثيوبيا .
كما يلتقي نيجيريا، الفائز بالكأس أعوام 1980 و1994 و2013، مع بنين في المجموعة الثانية عشر، التي تشهد مواجهة بين سيراليون وليسوتو.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.