السبت 09 ربيع الثاني / 07 ديسمبر 2019
12:02 م بتوقيت الدوحة

بيان من رئيس المكتب السياسي لـ "حماس" حول جريمة اغتيال بهاء أبو العطا

غزة- قنا

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019
اسماعيل هنية
اسماعيل هنية
قال السيد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن سياسة الاغتيالات التي يعتبرها الاحتلال الإسرائيلي جزءا من عقيدته الأمنية، لم ولن تنجح في ثني أو تغيير العقيدة القتالية لدى قوى وفصائل المقاومة الفلسطينية.
واعتبر هنية، في بيان اليوم، أن العدوان الإسرائيلي، وآخر مسلسله المتواصل قتل ناشط فلسطيني اليوم، سيبقى دافعا للفلسطينيين إلى مزيد من التمسك بثوابتهم وحقوقهم كاملة، وتعزيز خياراتهم الاستراتيجية ممثلة في المقاومة ضد الاحتلال، وتعزيز تحالف فصائل المقاومة في الخندق الواحد.
وأضاف أن جريمة الاغتيال التي نفذها الجيش الإسرائيلي فجر اليوم، وما تبعها من جرائم للاحتلال غير منفصلة عن محاولاته تصفية القضية الفلسطينية وضرب صمام الأمان والجدار السميك في مواجهة هذه المحاولات متمثلا في فصائل المقاومة وقادتها في الداخل والخارج.
وأشار إلى أن جرائم الاحتلال هذه تأتي في الوقت الذي اقتربت فيه قوى وفصائل الشعب الفلسطيني من إعادة ترتيب البيت الداخلي واستعادة الوحدة الوطنية للوقوف صفا موحدا في معركة القدس والأقصى والاستيطان والأسرى، مبينا أن "قادة الاحتلال يحاولون خلط الأوراق في محاولة يائسة لقطع الطريق على استعادة وحدتنا الوطنية خاصة في ظل الأجواء الإيجابية التي سادت ساحتنا الفلسطينية خلال الأيام الأخيرة".
من جانبه، استنكر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بشدة سياسة القتل خارج إطار القانون بحق النشطاء الفلسطينيين، من خلال اغتيال السيد بهاء أبو العطا القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في مدينة غزة.
وأوضح المركز في بيان أن جريمة الاغتيال جاءت بالتزامن مع قصف إسرائيلي استهدف منزل عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أكرم العجوري في العاصمة السورية دمشق، ما أدى لاستشهاد أحد أبنائه.
وأعرب عن بالغ قلقه إزاء تدهور الأوضاع الأمنية بشكل دراماتيكي في قطاع غزة، محذرا من انفجار الأوضاع بشكل شامل.
وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وصف في وقت سابق اليوم، عملية استهداف السيد بهاء أبو العطا بـ "الملحة للأمن الإسرائيلي"، مدعيا أن "أبو العطا كان بمثابة قنبلة موقوتة"، واتهمه بغالبية عمليات إطلاق الصواريخ خلال العام الأخير.
وفجر اليوم، اغتال جيش الاحتلال، الشهيد بهاء أبو العطا، الذي يعتبر قائد المنطقة الشمالية لسرايا القدس في قطاع غزة، وأحد أبرز أعضاء مجلسها العسكري.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.