الجمعة 15 ربيع الثاني / 13 ديسمبر 2019
05:08 ص بتوقيت الدوحة

بدء التشغيل التجريبي للخط الذهبي لمترو الدوحة

الدوحة - العرب

الخميس، 21 نوفمبر 2019
إحدى محطات الخط الذهبي لمترو الدوحة
إحدى محطات الخط الذهبي لمترو الدوحة
أعلنت شركة سكك الحديد القطرية "الريل"، اليوم الخميس، عن بدء التشغيل التجريبي للخط الذهبي لمترو الدوحة والذي يمتد بين شرق وغرب مدينة الدوحة، ويتضمن 11 محطة وهي: راس بوعبود، والمتحف الوطني، وسوق واقف، ومشيرب، وبن محمود، والسد، والسودان، وجوعان، والوعب، والمدينة الرياضية، والعزيزية.
ويمكن للمستخدمين القيام بالتبديل بين الخط الأحمر والخط الذهبي في محطة مشيرب، وستكون مواعيد عمل مترو الدوحة للخط الذهبي مثل الخط الأحمر، من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً طوال أيام الأسبوع، عدا يوم الجمعة ستكون من الساعة 2 بعد الظهر وحتى الساعة الحادية عشر ليلاً.

يشار إلى أن تكلفة الرحلة ريالين قطري حيث يمكن التنقل بين محطة الوكرة على الخط الاحمر، وتغيير الخط إلى الخط الذهبي في محطة مشيرب والذهاب إلى محطة العزيزية (بالقرب من مول فيلاجيو) بذات التذكرة.



وأعلنت "الريل" عن تخصيص مسارات جديدة لخدمة «مترو لينك»، وهي خدمة الحافلات المخصصة لنقل الركاب من وإلى محطات المترو من المناطق والأحياء المجاورة، كما يستطيع المستخدمون الاطلاع على المسارات المتوافرة حول المحطات، من خلال تطبيق شركة «الريل» أو الموقع الإلكتروني، حيث ستقوم الشركة بإطلاق مسارات جديدة لهذه الخدمة بشكل دوري لتغطية نطاق أوسع وخدمة المزيد من الأحياء والمناطق المجاورة للمحطات، وتعزيز تجربة المستخدمين، من خلال تسهيل نقلهم إلى المحطات.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.