الأحد 28 جمادى الثانية / 23 فبراير 2020
11:13 ص بتوقيت الدوحة

ملياردير أمريكي ينضم لسباق الترشح للانتخابات الرئاسية

واشنطن- قنا

الأحد، 24 نوفمبر 2019
مايكل بلومبرغ، الملياردير الأمريكي وعمدة بلدية نيويورك السابق
مايكل بلومبرغ، الملياردير الأمريكي وعمدة بلدية نيويورك السابق
أعلن السيد مايكل بلومبرغ، الملياردير الأمريكي وعمدة بلدية نيويورك السابق، اليوم، الدخول في المنافسة على نيل ثقة الحزب الديمقراطي لترشيحه لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل.
وبذلك ينضم بلومبرغ إلى قائمة طويلة من المتنافسين لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة المقررة عام 2020 مما يضيف صوتا آخر معتدلا بين المتنافسين على دخول البيت الأبيض.
ويعد هذا الإعلان اليوم تحولا في موقف بلومبرغ، البالغ من العمر 77 عاما وتاسع أغنى رجل في العالم بحسب تصنيف مجلة "فوربس"، حيث سبق أن قال في مارس الماضي إنه لن يترشح لانتخابات الرئاسة.
وقال بلومبرغ في خطاب لمؤيديه: "سأخوض انتخابات الرئاسة لأهزم دونالد ترامب وأعيد بناء أمريكا".
وأضاف "لا يمكننا تحمل تصرفات الرئيس ترامب المتهورة وغير الأخلاقية لأربع سنوات أخرى".. مشيرا إلى أنه دخل السباق على ترشيح الحزب الديمقراطي لأنه لا يعتقد أن أيا من المترشحين الحاليين سيكون قادرا على هزيمة ترامب، بمن فيهم جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق.
وتابع قائلا "لم أحجم أبدا عن أي معركة صعبة.. هزيمة ترامب وإعادة بناء أمريكا هي المعركة الأكثر أهمية وإلحاحا في حياتنا. سأخوض الانتخابات".
وقام بلومبرغ بشراء ما تبلغ قيمته 37 مليون دولار من الإعلانات التليفزيونية التي سيتم بثها خلال الأسبوعين القادمين.
وستركز حملته على قضيتين كبيرتين، هما السيطرة على الأسلحة ومكافحة التغير المناخي.
ومن المقرر أن يبدأ أول تصويت في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في فبراير القادم.
وقال معسكر بلومبرغ إنه لن يتنافس في السباقات الأولى في ولايتي /أيوا/ و /نيو هامبشاير/، لكنه سيسعى إلى الاقتراع في 3 مارس عندما يصوت الناخبون الديمقراطيون في عدة ولايات على اختيارهم لمن يجب أن يكون مرشح الحزب.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.