الأربعاء 03 جمادى الثانية / 29 يناير 2020
10:53 م بتوقيت الدوحة

هل يظفر الأخضر باللقب الرابع أم يكون الأول للبحريني؟

السعودي والبحريني يتصارعان على كأس «خليجي 24»

مجتبي عبد الرحمن سالم

الأحد، 08 ديسمبر 2019
السعودي والبحريني يتصارعان على كأس «خليجي 24»
السعودي والبحريني يتصارعان على كأس «خليجي 24»
يُسدل الستار اليوم في السابعة مساء على بطولة «خليجي 24» أنجح بطولات كرة القدم في المنطقة، بنهائي مثير بين المنتخب السعودي ونظيره البحريني، في سهرة كروية خليجية قد تشهد تحولاً كبيراً في مسار البطولة، بتطلعات المنتخب البحريني الذي انتظر نصف قرن من أجل معانقة لقبه الخليجي الأول.
سيكون ملعب عبدالله بن خليفة بالدحيل شاهداً على لحظات تاريخية، ستودع بها دوحة الجميع النسخة 24 من البطولة، والتي عرفت تنظيماً مثالياً في البطولات وثورة كبيرة في تطبيق اللوائح والقوانين الخاصة بتطور كرة القدم، حيث تعتبر النسخة الأولى التي يطبق فيها نظام تقنية الفيديو المساعد «VAR» في نقلة تاريخية للبطولة.
ويدخل المنتخبان السعودي والبحريني إلى النهائي بشعار الفوز والاحتفال باللقب، بعد أن قدم المنتخبان مستوى مميزاً أوصلهما إلى النهائي بجدارة واستحقاق، حيث تفوق الأخضر السعودي على صاحب الضيافة «الأدعم» في نصف النهائي بهدف الحمدان، فيما أقصى البحريني أسود الرافدين بركلات الترجيح، بعد أن تعادل معه بهدفين لكلٍّ في مباراة شهدت لعب الفريقين شوطين إضافيين.
ويسعى المنتخب السعودي إلى تحقيق لقبه الرابع في مسيرته، حيث فاز بالكأس الخليجي في 3 مناسبات من قبل، بينما يدخل البحريني من أجل اللقب الأول في تاريخه، حيث لعب المنتخب كل البطولات، ولم يحصل على اللقب، ونال فقط لقب الوصيف في 3 مناسبات، وتمثل مباراة اليوم فرصة كبيرة للمنتخب البحريني للفوز باللقب.
ويقود المنتخب السعودي المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، وهو صاحب أسلوب متميز في التعامل مع المباريات، فيما يقود المنتخب البحريني المدرب البرتغالي هيليو سوزا الذي برهن للمتابعين أنه مدرب متمكن في عمله، وقد أعاد صياغة المنتخب البحريني في أكثر من مباراة، وحقق معه الهدف المطلوب، ويمتلك رؤية فنية جيدة وقراءة دقيقة للمنافسين.
عناصر مؤثرة
ويقود الأخضر السعودي نجمه الأول حتى الآن عبدالله عطيف، بجانب تمبكتي والحمدان وهتان باهبري وياسر الشهراني وفراس البريكان، بينما يقود الأحمر البحريني نجمه تياجو أوجستو ومحمد عبدالوهاب والحوطي ويوسف حردان والمخضرم سيد محمد جعفر، وجميعهم عناصر مؤثرة يمكن أن يتحقق الهدف على أيديهم.

هيرفي رينارد: لا مكان للفردية في «السعودي»
أكد الفرنسي هيرفي رينارد -مدرب المنتخب السعودي- صعوبة مواجهته أمام المنتخب البحريني مساء اليوم، في نهائي «خليجي 24»، وقال في المؤتمر الصحافي قبل المباراة، إن المواجهة ستكون أكثر قوة من نصف النهائي، ولكن الأخضر سيكون جاهزاً للمباراة، مضيفاً أن السعودية لم تحقق اللقب منذ عام 2003، لذلك سيقدم المنتخب مباراة مختلفة، وجميع اللاعبين يريدون تقديم الأفضل، وأنه على يقين بأنهم متحفزون للفوز بالبطولة وكتابة تاريخ جديد لهم.
وقال رينارد، إنهم يعملون كفريق، وليس لديه أي مشكلة مع اللاعب سلمان أو سالم أو أي لاعب بالمنتخب، وأضاف: «منذ فترة طويلة لديّ شعور مبهر وعمل رائع معهم وأنا راضٍ عنهم، وسالم ربما لم يفهم لماذا تم استبداله في مباراتنا أمام منتخب عُمان، لأننا كنا مضطرين إلى ذلك، قمت باستبداله ولم يكن هناك مشكلة كبيرة في هذا الشأن».
وأضاف أن عالم الميديا يجعل من أمر صغير شيئاً كبيراً، وأنه متأكد من أن سالم يريد أن يشارك مع منتخب بلاده، وسيكون هناك في المباراة، ويتوجب عليه العمل مع اللاعبين من أجل الفوز.

سلمان الفرج: سنلعب بجدية
قال لاعب المنتخب السعودي سلمان الفرج، إن المنتخب جاهز لمباراة نهائي كأس الخليج العربي، مقدماً التهاني للجمهور السعودي والمنتخب البحريني، بالتأهل للنهائي، مضيفاً أنه سيكون جاهزاً للمشاركة، وأن قرار اللعب هو قرار فني، مبيناً أن أداء الأخضر في تصاعد.
وستكون المباراة في قمة الأداء بين المنتخبين، في ظل جهد الجهازين الفنيين للتحضير للقاء، والوصول للنتيجة المطلوبة، مشيراً إلى أن الجدية ستكون سلاح الأخضر في الملعب، من أجل اللقب الرابع في تاريخهم.

أبدى إعجابه بالملاعب القطرية
مدرب البحرين: نتمنى الحسم في 90 دقيقة
أشاد هيليو سوزا مدرب المنتخب البحريني بالمرافق الرياضية في قطر، وقال: «تدرب لاعبونا أمس في ملاعب راقية في قطر، وهي حلم بالنسبة لنا أن نتدرب في ملاعب تدريب راقية، ونتمنى العودة للتدريبات في قطر، وإقامة معسكرات هنا، وليس هناك لحظات أجمل من هذه اللحظات التي نعيشها في قطر». وأكد المدرب سوزا، أنهم في الدوحة من أجل الفوز باللقب، وأنهم جاهزون للمباراة بهدف المستوى المميز والتتويج باللقب، وأضاف: «خلال السنتين الأخيرتين، قدمت البحرين مباريات رائعة أمام العديد من المنتخبات الآسيوية، وكانت أفضل منها في الترتيب دائماً، ونعمل على الفوز في المباريات».
وقال مدرب منتخب البحرين، إن مباراة اليوم أمام الأخضر ستكون صعبة، وأضاف في المؤتمر الصحافي قبل اللقاء: «نتمنى أن نحرز الفوز في 90 دقيقة، وألا تستمر المباراة لأشواط إضافية، لأن ذلك سيكون صعباً علينا، ولاعبو البحرين يعرفون ما يتوجب عليهم القيام به أثناء هذه المباراة، وسنحارب حتى آخر لحظة».

حميدان: جاهزون للنهائي
قال مهدي حميدان لاعب المنتخب البحريني، إنهم جاهزون لمواجهة المنتخب السعودي في نهائي كأس الخليج العربي اليوم.
وأضاف حميدان: «نحن جاهزون للقاء قوي، وهو نهائي الكأس، ونحاول أن نقدم فيه الأفضل، وجميع اللاعبين مستعدون للمشاركة في المباراة، وتقديم أداء يليق بالمنتخب البحريني، من أجل الفوز باللقب».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.