الأربعاء 26 جمادى الأولى / 22 يناير 2020
08:27 ص بتوقيت الدوحة

قال إنه لا يوجد ما يمنع السد التتويج باللقب

تشافي هيرنانديز: نتطلع إلى تجاوز هينجين.. والتالي أصعب

معتصم عيدروس

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019
تشافي هيرنانديز: نتطلع إلى تجاوز
هينجين.. والتالي أصعب
تشافي هيرنانديز: نتطلع إلى تجاوز هينجين.. والتالي أصعب
عبّر الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب فريق السد، عن سعادته بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، التي تنطلق اليوم، ووصفها بأكبر البطولات على مستوى الأندية في العالم.
قال مدرب السد: نشعر بحماس كبير للعب وانطلاقة البطولة، والتي ندرك حجم الصعوبات التي ستواجهنا فيها، كون الأندية المشاركة فيها تعتبر أبطال القارات، ولكننا سنعمل لتقديم أفضل مستوياتنا، والتعامل مع البطولة بنظام الخطوة خطوة، ولن نستبق الأمور، وعلينا أن نكون بقمة جاهزيتنا أولاً لمواجهة فريق هينيجين سبورت بطل أوقيانوسيا في الافتتاح، وبعدها نفكر في مونتيري المكسيكي الذي سنلتقيه في حال تجاوزنا عقبة هينجين، وندرك أن المباراة ستكون صعبة، ولكننا سنحاول تقديم أفضل ما لدينا للدفاع عن سمعة الكرة القطرية وفريق السد.
وعن مشاركته في البطولة ضد السد كلاعب 2011، وقيادته للزعيم الآن كمدرب، قال: ليس لي علاقة الآن ببرشلونة، وأنا جزء من نادي السد، وفخور جداً بتدريب هذا النادي ولاعبيه، وشرف كبير بالنسبة لي قيادته في هذه البطولة، والتي نعد أن نقدم فيها أفضل مستوى ممكن.
وعن إمكانية تكرار السد إنجاز العين الإماراتي الذي وصل إلى النهائي في النسخة الماضية، وخسر أمام ريال مدريد، قال تشافي: ولمَ لا؟ ندرك أن الأمر يبدو صعباً، ولكننا هنا لنلعب ونحقق الانتصارات، ونحن نمتلك واحداً من أفضل الأجيال في تاريخ النادي، وقد تمكنوا من الفوز مع المنتخب القطري بكأس آسيا 2019 كإنجاز تاريخي لقطر، كما أن لدينا فلسفة كروية جيدة للغاية، وبإمكاننا أن نواصل تحقيق الإنجازات.
وعن كونه أول شخص يشارك في مونديال الأندية كلاعب ومدرب، قال: هذا أمر مميز، وهذه المعلومة جديدة بالنسبة لي لم أكن أعرفها، وهي تمنحنا حافزاً كبيراً لتحقيق الفوز اليوم، ورغم أنني قد لعبت في البطولة 3 مرات، وفزت باللقب مرتين، فإن هذه المرة تختلف لأنني أشارك فيها كمدرب.

فيليكس تاجاوا مدرب هينيجين سبورت:
قادمون للمنافسة.. والسد فريق شرس
اعترف فيليكس تاجاوا مدرب فريق هينيجين سبورت، بأن المواجهة التي تنتظرهم أمام السد صعبة مع خصم شرس، يعرف كيف يغلق المساحات أمام المنافسين، كما أنه يتميز بمهاجم خطير يجيد خلخلة دفاعات الخصوم وهو بغداد بونجاح. وقال مدرب هينجين سبورت: أيضاً سنواجه المدرب تشافي، وهو نجم كبير أحرز العديد من البطولات على المستوى الأوروبي كلاعب، ولكنه الآن يعمل كمدرب للسد، وعليه أن يستعد لمواجهة الصعوبات.
وتابع فيليكس تاجاوا: فريقي غير معروف بالنسبة للسد وغيره، ومن يريد أن يعرفنا فعليه أن يواجهنا، ونحن لم نصل إلى هذه البطولة من فراغ، ولكن بعد أن قدمنا مباريات جيدة وتألقنا على مستوى منطقة أوقيانوسيا، وقد حضرنا مبكراً إلى الدوحة قبل أسبوع من بدء المنافسة، وذلك حتى نتأقلم على الأجواء، وكذلك ليحصل اللاعبون على قسط من الراحة لأننا قادمون من منطقة بعيدة.

فيرتراند كاي: ليس لدينا ما نخسره
أكد فيرتراند كاي لاعب فريق هينجين سبورت الذي سيواجه السد اليوم في افتتاح مونديال الأندية، أنه ليس لديهم ما يخسرونه في هذه المواجهة، والتي أكملوا استعدادهم لها بصورة ممتازة.
وقال كاي: سنواجه السد وهو فريق قوي وحصل على كثير من الألقاب على المستوى المحلي، وقد أتينا لإظهار أفضل ما لدينا، وكذلك للتقدم في البطولة.

طارق سلمان: نتطلع إلى تكرار إنجاز 2011
أكد طارق سلمان لاعب السد، أنهم متحمسون جداً لاستعادة الأمجاد القديمة حين حلّ الفريق بالمركز الثالث في بطولة العالم للأندية عام 2011، منوهاً بأنهم يتوقعون أن تكون البطولة التي تنطلق اليوم قوية جداً، وقال طارق سلمان: نحترم المنافس الذي سنواجهه، وقد قمنا بدراسته بطريقة جيدة، ونسعى للخروج بأفضل صورة وإسعاد جماهيرنا.
وعن كونه لعب أكثر من بطولة كبيرة في العام 2019، قال طارق سلمان: أنا سعيد بأن أكون قد لعبت في كأس آسيا التي توّجنا بها وفي كوبا أميركا، بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا وغيرها من البطولات المحلية، والآن أنا ضمن تشكيلة المدرب تشافي لبطولة كأس العالم للأندية، وهي من أكبر البطولات، وأي لاعب يتمنى المشاركة فيها، خاصة وأن العالم كله سيشاهدها، وبالتالي تعتبر فرصة للاعبين للظهور بشكل جيد والاحتراف في أوروبا.
وتابع سلمان: أفتخر بأنني قد لعبت مع تشافي، وأفتخر أيضاً بكونه مدربي حالياً، وهذا الأمر يسهّل علينا كثيراً، لأنه يعرف اللاعبين وما يحتاجونه، وتشافي لديه الخبرة الكافية ليصبح مدرباً مميزاً، وأتمنى التوفيق له ولنا.

السد بالأبيض وهينجين بالأزرق
سيرتدي نادي السد قميصه التقليدي باللون الأبيض، في مباراة هينجين سبورت في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية اليوم، بينما سيلعب منافسه بطل كاليدونيا الجديدة وأوقيانوسيا باللون الأزرق.
جاء ذلك خلال الاجتماع الفني الذي عُقد بقاعة الاجتماعات في نادي السد، بحضور عبدالله البريك مدير فريق السد، وريتشي بوانو مدير فريق هينجين، بالإضافة إلى ممثل «الفيفا».
وتم خلال الاجتماع أيضاً مناقشة الأمور التنظيمية واللوجيستية كافة الخاصة بالمباراة، والتأكيد على مواعيد الحضور للملعب وجميع الترتيبات الأخرى.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.