الإثنين 02 شوال / 25 مايو 2020
05:55 م بتوقيت الدوحة

مهرجان قطر للتسوق 2020 ينطلق الثلاثاء المقبل.. وعروض خاصة للسفر والإقامة للزوار من عُمان والكويت

الدوحة - العرب

الأربعاء، 01 يناير 2020
المجمعات التجارية تتهيأ للمشاركة في «قطر للتسوق 2020»
المجمعات التجارية تتهيأ للمشاركة في «قطر للتسوق 2020»
أعلن المجلس الوطني للسياحة اليوم الأربعاء، أن نسخة عام 2020 من مهرجان قطر للتسوق سوف تُقام خلال الفترة من 7 إلى 31 يناير المقبل، حيث تصحبها خصومات كبرى تقيمها مجمعات تجارية في أرجاء البلاد وسحوبات على مجموعة من السيارات والجوائز النقدية التي تزيد قيمتها عن 2 مليون ريال قطري، فضلاً عن باقة متنوعة من الفعاليات الترفيهية المبهجة وعروض السفر والضيافة خلال فترة انعقاد المهرجان.
وقد أبرم المجلس الوطني للسياحة بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية شراكات مع عشرة مجمعات تجارية إضافة إلى اللؤلؤة- قطر لاستضافة عروضاً للأزياء وورش عمل متقدمة في فن المكياج وفقرات ترفيهية تلائم جميع أفراد الأسرة، كما تقدم خصومات تصل إلى 70% على مجموعة متنوعة من السلع الاستهلاكية. وسوف يتجدد أيضاً موعد المتسوقين مع السحوبات الأسبوعية والفوز بالجوائز وذلك لدى إنفاقهم 200 ريال قطري في أي من منافذ البيع المشاركة حيث تتاح لهم فرصة الفوز بـ 6 سيارات وجوائز نقدية تزيد قيمتها عن 2 مليون ريال قطري. 

يذكر أن مهرجان قطر للتسوق يأتي في إطار جهود المجلس الوطني للسياحة لترسيخ مكانة قطر كوجهة سياحية عالمية تتمتع بمنتجات وعروض متنوعة في مجالات التجزئة والترفيه والثقافة، وكذلك لتنشيط الاقتصاد المحلي وقطاع التجزئة من خلال تشجيع الشركاء المحليين على توفير منتجات سياحية متنوعة للمقيمين والزوار على حد سواء. وكانت نسخة 2019 من المهرجان قد شهدت مشاركة أكثر من 3000 متجر، وإنفاق 58،4 مليون ريال قطري (وفقاً لأعداد الكوبونات التي دخلت السحوبات).

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أن مهرجان قطر للتسوق يوفر عامل جذب قوي لجمهورنا في الداخل والخارج وذلك كونه أحد أهم الفعاليات في رزنامتنا السنوية ولما يقدمه من أزياء وترفيه واحتفالات مميزة تلائم هذا الجمهور. لقد عملنا عن كثب مع شركائنا في قطاعي التجزئة والترفيه لضمان تصميم المهرجان بما ينشط عملية البيع والشراء في البلاد ويروج لقطر كوجهة للعطلات الشتوية وكذلك يطور عروضنا الموجهة للزوار من أهم الأسواق المصدرة للسياح. لذلك ولأول مرة، سيقدم مهرجان قطر للتسوق احتفالات برأس السنة الصينية تشمل الفعاليات الثقافية والعروض في مختلف أنحاء البلاد." 

ويقدم المهرجان الذي سوف يتواصل حتى نهاية شهر يناير، أعمالاً لمصممي أزياء محليين وآخرين من المنطقة، بالإضافة إلى سلسلة من عروض الأزياء الخاصة بالأطفال وورش العمل في فن المكياج التي يقدمها مجموعة من الخبراء والمشاهير، وسوف تُتوج فعاليات المهرجان باحتفالات السنة الصينية الجديدة. كما سيكون عشاق فن الموسيقى والغناء الباكستاني والهندي على موعد مع باقة من الحفلات الحية التي يقدمها مجموعة من مشاهير النجوم في البلدين. 

عروض الأزياء والجمال
ويمكن لعشاق الموضة والأناقة التعرف على أحدث الصيحات في عالم الأزياء عبر مجموعات من تصاميم الأزياء الراقية والأزياء الجاهزة حيث يقدم كل من نيكولاس جبران وأحمد تلفيت، وليث معلوف، وسعيد ملاس، وباريش، ونجا سعادة، وأمجد العضب تشكيلاتهم من الأزياء الخاصة بربيع وصيف 2020 في الحزم، بجانب أسماء محلية مرموقة مثل وعد، وعبايات سولي، وهارلينز، والدكان، وفهد العبيدلي، وياسمين منصور. 
وسوف يكون بإمكان فناني المكياج الواعدين الاشتراك في ورش العمل الاحترافيه التي يقدمها المشاهير من خبراء المكياج ماريو ديديفانوفيتش أو حنان النجادة أو حضور الورشة المفتوحة مع فنانة التجميل دلال الرفاعي عن طريق الموقع الإلكتروني Shopqatar.qa.

احتفالات رأس السنة الصينية 
ويحتفل مهرجان قطر للتسوق هذا العام برأس السنة الصينية التي توافق الأسبوع الأخير من شهر يناير، حيث سيكون عشاق الأناقة على موعد مع عرض للأزياء يستضيفه مول الحزم، ويقدم مجموعات لمصممين صينيين هما "لان يو" و"جريش تشن". كما سيكون بوسعهم الاستمتاع باحتفالات السنة الصينية الجديدة ضمن العروض الترفيهية التي يقدمها المول، ومنها عرض التنين وعروض قارعي الطبول الصينيين، بالإضافة إلى الأنشطة الخاصة بالفنون والحرف اليدوية. 

عروض الترفيه العائلي
وسوف يشهد مهرجان قطر للتسوق هذا العام مجموعة متنوعة من العروض الترفيهية الشهيرة مثل "ماشا والدب" و"الخروف شون"، بالإضافة إلى عرض تفاعلي لمسلسل الرسوم المتحركة المعروف "فريق العدالة". كما يتضمن برنامج المهرجان العديد من عروض الموسيقى والغناء التي سوف تستضيفها مراكز التسوق خلال عطلات نهاية الأسبوع. ويمكن للأطفال والكبار على حد سواء الاستمتاع بعرض ديزني الشهير: "الحلم هو رغبة يتمناها قلبك"، وذلك على مسرح مركز قطر الوطني للمؤتمرات، بمصاحبة أوركسترا قطر الفيلهارمونية وأربعة مطربين يؤدون مجموعة من أشهر أغاني أفلام ديزني. كما سيكون عشاق الموسيقى النابعة من جنوب آسيا على موعد مع النجوم في مهرجان "بي كي" للموسيقى الباكستانية وحفلة النجم المطرب الهندي سونو نيجام. 


عروض خاصة للسفر والإقامة للزوار من عُمان والكويت
وتقدم الخطوط الجوية القطرية للعطلات لزوار قطر القادمين من عُمان والكويت عروض للسفر والإقامة في قطر تشمل تذاكر الذهاب والعودة ، مع الإقامة ليلتين (مصحوبة بوجبة إفطار) في فندق من فئة الثلاث وأربعة وخمسة نجوم، وتوفير جولة انتقال مجانية للتسوق. وسوف توفر أيضاً لهؤلاء الزوار خدمة سائق تحت الطلب. 

وبالإضافة إلى ذلك، تقوم وزارة الداخلية بتبسيط إجرءات تقديم طلبات الحصول على تأشيرات الدخول عبر البوابة الإلكترونية الجديدة للتأشيرات، حيث سيتم إنهاء طلبات التأشيرات الخاصة بهؤلاء الذين سيكون سبب الزيارة لديهم هو مهرجان قطر للتسوق في غضون 24 ساعة.  

كما بإمكان رواد المواقع المشاركة في المهرجان الاستفادة من شراكته مع "كريم" للحصول على خفض 50% على الزيارات إلى تلك المواقع. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.