الخميس 08 شعبان / 02 أبريل 2020
08:08 ص بتوقيت الدوحة

تركيا تفتح تحقيقا في ملابسات نقل رئيس شركة نيسان السابق عبر إسطنبول

أنقرة- قنا

الخميس، 02 يناير 2020
كارلوس غصن
كارلوس غصن
أعلنت وزارة الداخلية التركية فتح تحقيق في ملابسات نقل كارلوس غصن رئيس شركة نيسان السابق عبر إسطنبول.

وأوضحت الداخلية التركية، في بيان اليوم، أنه تم توقيف 7 أشخاص للاشتباه بتقديمهم المساعدة في مغادرة غصن الغامضة إلى لبنان.

وكانت محكمة دائرة طوكيو قد قررت أمس الأربعاء إبطال قرار الإفراج بكفالة الذي أصدرته لرئيس مجلس إدارة شركة نيسان السابق، وهو القرار الذي سمحت بموجبه بالإفراج عن غصن بكفالة في إبريل الماضي ضمن شروط من بينها حظر سفره خارج اليابان.

يأتي ذلك فيما أعلنت السيدة أغنيس بانييه - روناشيه وزيرة الدولة الفرنسية للاقتصاد، يوم الاثنين الماضي، أن باريس لن تسلم المدير التنفيذي السابق لمجموعة رينو- نيسان في حال دخل فرنسا.

وقالت الوزيرة لقناة بي أف أم الفرنسية "إذا جاء غصن إلى فرنسا لن نسلمه، لأن فرنسا لا ترحل بتاتا مواطنيها بل سنطبق عليه القواعد نفسها التي تطبق على أي شخص آخر، لكن ذلك لا ينفي اعتقادنا بأن غصن يجب ألا يتهرب من القضاء الياباني".

يشار إلى أن ظروف مغادرة غصن لليابان لم تتضح بعد، وهو ما دفع مصادر لبنانية للقول إن هناك أمرا خفيا يحوم حول ظروف وصوله إلى لبنان، حيث أكدت السلطات في بيروت رسميا دخوله البلاد بصورة شرعية وعدم وجود ضرورة لاتخاذ إجراءات قانونية، لكنها أشارت إلى عدم معرفتها بظروف مغادرته اليابان.

وكان غصن، الذي تقدر ثروته الصافية بنحو 120 مليون دولار، واحدا من أكثر الشخصيات نفوذا في مجال صناعة السيارات على مستوى العالم حتى تاريخ إلقاء القبض عليه في نوفمبر 2018 .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.