الثلاثاء 01 رجب / 25 فبراير 2020
10:29 م بتوقيت الدوحة

تأهل صقارين اثنين في هدد التحدي وآخرين في الطلع إلى نهائي مهرجان مرمي

الدوحة - قنا

الخميس، 02 يناير 2020
تأهل صقارين اثنين في هدد التحدي وآخرين في الطلع
تأهل صقارين اثنين في هدد التحدي وآخرين في الطلع
استطاعت فروخ الشواهين في ثاني أيام مهرجان مرمي الدولي الحادي عشر للصقور والصيد الذي تقام فعالياته في صبخة مرمي بسيلين إلى غاية الأول من فبراير المقبل تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، من إخضاع حمام فخرو والانتصار عليه.
وشهد اليوم، مبارزة قوية بين الشواهين والزاجل، حيث استطاع أن يفلت الحمام من مخالب الشواهين لبعض الوقت، لكنه لم يصمد كل الوقت، وخسر السيد عبدالله أحمد فخرو اثنتين من حمامه، إحداهما من إنتاج عام 2017.
وتابع الجمهور، الذي توافد على موقع المهرجان، بحماس المطاردات في السماء، بمرافقة التعليق الشائق للسيد حمد الجميلة، الشاعر وعضو لجنة هدد التحدي بمهرجان مرمي.
وفاز كل من فيصل ناصر الهاجري وحسين صالح المري مساء اليوم، في بطولة هدد التحدي بواسطة صقريهما، والتأهل إلى السباق النهائي الذي يقام في الواحد والثلاثين من هذا الشهر.
من جهة أخرى، أجريت صباح اليوم، تصفيات بطولة الطلع للمجموعات من 5 إلى 8، وتأهل عنها: خليفة عبدالله بوجسوم وفريق الشقب.
واستطاع بوجسوم تحقيق توقيت قدره دقيقة واحدة وثانية واحدة و48 جزءا من المئة، بينما حقق فريق الشقب توقيتا قدره أقل وهو 45 ثانية و53 جزءا من المئة.
ووضعت اللجنة المنظمة للبطولة توقيتا قدره 5 دقائق كحد أقصى من أجل (طلوع الطير/ أي خروجه من السيارة) في اتجاه الحبارى، وإذا لم يخرج قبل هذه المدة يعتبر مقصىً.
كما أن الطير الذي يخرج قبل هذا التوقيت عليه أن يرى الحبارى ويمسك بها أو (يزبّنها) ليتم إعلانه فائزا.
كما انطلقت ظهر اليوم، فعالية الرماية الموازية لمهرجان مرمي الدولي الحادي عشر للصقور والصيد، حيث تم تخصيصها في اليوم الأول للجمهور.
وقال السيد أحمد مبارك ناصر الكواري رئيس بطولة الرماية، في تصريح له، إن اليوم الأول من إطلاق فعالية الرماية تم تخصيصه للجمهور، وفي الأيام المقبلة سيتم الإعلان عن مواعيد مشاركة لجان المهرجان في بطولة الرماية، حيث سيتم تخصيص جوائز مادية ومعنوية لهم.
وأشار الكواري إلى وضع رسوم رمزية للمشاركة الجماهيرية في فعالية الرماية اليومية، يدفعها المشارك من الجمهور، ويحصل على "كوبون" لدخول الجولة بمهرجان مرمي الدولي.
وأضاف " دائما نخصص أياما محددة سواء لأعضاء لجان المهرجان والفئات السنية من 14 إلى 20 سنة بالإضافة للجمهور" ، موضحا أن المسابقة الرسمية يتم تأخيرها في أيام المهرجان، حتى يكون لها صدى واسع ويعلم بها الجميع.
وفي جوابه عن سؤال لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ حول الهدف من بطولة الرماية ضمن مهرجان مرمي، أوضح الكواري، أنه يحرص على انتقاء العناصر الجيدة التي يمكن أن يطعّم بها المنتخب القطري للرماية، مثلما كان عليه الأمر في الأربع والخمس سنوات الماضية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.