الأربعاء 04 شوال / 27 مايو 2020
12:57 م بتوقيت الدوحة

ناصر العطية يحتل المركز الثاني في رابع مراحل رالي داكار الدولي

الدوحة - قنا

الأربعاء، 08 يناير 2020
ناصر العطية يسجل ثاني أسرع زمن في المرحلة الرابعة من رالي داكار
ناصر العطية يسجل ثاني أسرع زمن في المرحلة الرابعة من رالي داكار
حافظ بطلنا العالمي ناصر العطية حامل اللقب على موقعه في المركز الثاني بالترتيب العام ضمن منافسات رالي داكار الدولي الصحراوي في نسخته الثانية والأربعين التي تقام في السعودية حتى السابع عشر من يناير الجاري، بعدما أنهى المرحلة الرابعة في المركز الثاني خلف السائق الفرنسي ستيفان بيترهانسل.
واحتل العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة "تويوتا هايلوكس"، المركز الثاني في المرحلة الرابعة التي أقيمت اليوم بين منطقتي نيوم والعلا ولمسافة 676 كلم منها 453 مرحلة خاصة بالسرعة، وذلك بفارق دقيقتين و26 ثانية عن بيترهانسل بصحبة ملاحه البرتغالي باولو فيوزا على متن سيارة "ميني كوبر" بعدما سجل زمنا قدره 4 ساعات و4 دقائق و34 ثانية.
ويملك الفرنسي بيترهانسل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب رالي داكار الدولي برصيد 13 مرة بواقع 6 مرات في فئة الدراجات و7 مرات في فئة السيارات.
واحتل الإسباني كارلوس ساينز بصحبة ملاحه لوكاس كروز على متن سيارة "ميني كوبر" المركز الثالث بفارق 7 دقائق و18 ثانية عن بيترهانسل المتصدر، فيما حل السعودي يزيد الراجحي بصحبة ملاحه الروسي كونستانتين زيلتسوف على متن سيارة "تويوتا" في المركز الرابع بفارق 11 دقيقة و30 ثانية، فيما أكمل الفرنسي ماثيو سيرادوري بصحبة ملاحه البلجيكي فابيان لوركين قائمة المراكز الخمسة الأولى وبفارق 13 دقيقة و17 ثانية عن المتصدر.
وشهدت منافسات اليوم تراجع السائق الجنوب إفريقي جينييل دي فيلييرز، الفائز على متن تويوتا بالمرحلة الثانية، إذ حل سادسا في المرحلة الرابعة بفارق 18,16 دقيقة عن بيترهانسل، فيما لم يكن حال الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا المتصدر السابق أفضل من فيلييرز بعدما اكتفى باحتلال المركز العاشر في المرحلة الرابع بفارق 22,12 دقيقة عن المتصدر.
وبانتهاء المرحلة الرابعة حافظ الإسباني كارلوس ساينز على صدارته للترتيب العام بزمن إجمالي قدره 15.12.12 ساعة، ولكن فارق الصدارة تقلص إلى 3.3 دقائق مع ناصر العطية صاحب المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 15.15.15 ساعة، فيما استفاد الفرنسي ستيفان بيترهانسل من فوزه بالمرحلة الرابعة وتقدم للمركز الثالث بزمن إجمالي قدره 15.23.54 ساعة وبفارق 11.42 دقيقة عن المتصدر.
وحافظ السعودي يزيد الراجحي على موقعه بالمركز الرابع في الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 15.35.22 ساعة، فيما تراجع الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا من المركز الثالث إلى الخامس في الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 15.35.25 قدره ساعة.
وعلى صعيد فئة الدراجات النارية، أحرز الانجليزي سام سندرلاند (كاي تي أم) لقب المرحلة الرابعة من الرالي بعدما تقدم على التشيلي خوسيه اينياسيو كورنيخو فلوريمو والأرجنتيني كيفن بينافيديس (كلاهما مع هوندا) بفارق دقيقتين و11 ثانية عن الاول، و3 دقائق و46 ثانية عن الثاني.
ونجح سندرلاند الفائز برالي دكار عام 2017 في انتزاع الفوز في هذه المرحلة في الرمق الأخير بعد منافسة قوية مع منافسيه.
أما متصدر الترتيب عند انطلاق هذه المرحلة، الأمريكي ريكي برابك (هوندا) فاكتفى باحتلال المركز السابع لكنه احتفظ بالمركز الأول في الترتيب العام متقدما على فلوريمو بفارق دقيقتين و30 ثانية وبفارق 8 دقائق و31 ثانية عن بينافيديس صاحب المركز الثالث في الترتيب العام.
أما الاسترالي توبي برايس (كاي تي أم) حامل اللقب، فحل في المركز الثامن بفارق أكثر من 3 دقائق عن سندرلاند وهو يحتل المركز الرابع في الترتيب العام.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.