الثلاثاء 13 شعبان / 07 أبريل 2020
02:09 م بتوقيت الدوحة

اتحاد التنس يعتمد «البادل» رسمياً وعضوية قطرية في الاتحاد الدولي للعبة

الدوحة - قنا

الخميس، 09 يناير 2020
عمومية اتحاد التنس تعتمد لعبة البادل رسميا ضمن أنشطة الاتحاد
عمومية اتحاد التنس تعتمد لعبة البادل رسميا ضمن أنشطة الاتحاد
اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، لعبة البادل رسميا ضمن انشطة الاتحاد، وذلك في الاجتماع الذي انعقد اليوم برئاسة السيد ناصر الخليفي وحضور جميع الأعضاء.
وقال السيد ناصر الخليفي رئيس الاتحاد القطري ،في تصريح له عقب الاجتماع، إنه تم اعتماد لعبة البادل كنشاط رسمي جديد من ضمن انشطة الاتحاد، "وحرصنا على ضمها واعتمادها بعد أن لاحظنا مدى انتشارها على نطاق واسع للغاية بين القطريين، وأن هناك أعدادا كبيرة من أبناء قطر يمارسون هذه اللعبة، ولهذا من حقهم أن ينالوا كل الدعم من خلال نشاط رسمي للبادل".
وقد وجه الخليفي الشكر لجميع الأعضاء على الحضور واكتمال النصاب القانوني وقدم الشكر أيضا إلى اللجنة الأولمبية القطرية على تواجدها وإشرافها على اجتماع الجمعية العمومية.
وأوضح الخليفي أن البادل ستكون اللعبة الرابعة تحت مظلة الاتحاد، وأن ذلك لن يكون عبئا على الاتحاد، "حيث إننا نمتلك الكوادر الإدارية العالية والخبرات التراكمية والتي تعمل باحترافية واضحة، ونثق في امكانياتهم في إدارة مثل هذه اللعبات جميعها".
وحول منافسات بطولة قطر إكسون موبيل المقامة حاليا، أكد السيد ناصر الخليفي أن البطولة تسير بشكل طبيعي كعادتها كل عام وهذه النسخة ستشهد بطلا جديدا يتوج بالصقر الذهبي بعد خروج الفرنسي تسونجا أمس من الدور الثاني.
من جهته، أكد السيد طارق زينل أمين عام الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، أنه تم إعلان اعتماد لعبة البادل رسميا ضمن أنشطة الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة بعد أن تم الحصول على موافقة اللجنة الأولمبية في 23 إبريل من العام الماضي.
وقال زينل إنه "تم اتخاذ هذه الخطوة بعد أن تأكد من وجود قاعدة كبيرة من اللاعبين القطريين الذين يمارسون البادل في نطاق واسع، وأقيمت بطولات العام الماضي تحت مظلة الاتحاد وشارك فيها أعداد كبيرة من اللاعبين واللاعبات ونجحت هذه البطولات بشكل كبير.. مشيرا إلى أن هناك إحصاء يؤكد وجود 2100 لاعب ولاعبة في قطر يمارسونها".
وأوضح أمين عام الاتحاد القطري أنه تم التأكيد في اجتماع الجمعية العمومية أيضا على أن قطر أصبحت عضوا معتمدا ورسميا في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للبادل وسيشارك وينظم البطولات الدولية للعبة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.