الأحد 11 شعبان / 05 أبريل 2020
01:38 م بتوقيت الدوحة

ضمن مشروع «اركن وتنقل»..

افتتاح مواقف مجانية للجمهور قرب محطتي المترو بالوكرة والقصار خلال أيام

الدوحة - العرب

الأربعاء، 15 يناير 2020
مواقف مجانية للجمهور
مواقف مجانية للجمهور
أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات عن افتتاح مواقف مشروع (اركن وتنقل) المجانية للسيارات للاستخدام من قبل الجمهور، في موقعي القصار في 17 يناير، والوكرة في 26 يناير الحالي.
وتقع مواقف الموقعين قرب محطات المترو، وتتجاوز الطاقة الاستيعابية لهما 700 سيارة، فيما تصل طاقتهما التشغيلية إلى الضعف.
وتعمل الوزارة حالياً بالتعاون مع الجهات المعنية على إنهاء أعمال مواقف موقعي لوسيل، والمدينة التعليمية، ليتم افتتاحها نهاية شهر مارس المقبل. 
وتهدف هذه المواقف إلى جذب مستخدمي السيارات الخاصة لاستخدام الأنظمة الحديثة في النقل من وإلى الوجهات المختلفة في زمن وتكلفة أقل. 
وسيوفر مشروع مواقف (اركن وتنقل) الذي يندرج ضمن مشاريع برنامج البنية التحتية لحافلات النقل العام، الدعم لشبكة النقل العام وعمليات تشغيل مترو الدوحة للمستخدمين من المواطنين والمقيمين والزوار والمشجعين في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.
بالإضافة إلى ذلك تم ترسية عقود إنشاء خمسة محطات للحافلات ضمن مشاريع برنامج البنية التحتية لحافلات النقل العام، موزعة في مناطق الوكرة، ولوسيل، والسودان، والمدينة التعليمية، والمنطقة الصناعية، وسيتم الانتهاء من عمليات إنشائها في الربع الثالث من عام 2021. 
ويأتي هذا البرنامج المهم في إطار حرص وزارة المواصلات والاتصالات على توفير مرافق ومواقف حديثة ذات كفاءة عالية تتوزع على مناطق جغرافية رئيسية وحيوية في الدولة، تساعد في استخدام وسائل النقل العامة والحديثة والمستدامة والصديقة للبيئة، بما يساهم في رفع مستوى خدمة الطريق العام والتقاطعات الرئيسية من حيث انسياب الحركة المرورية وتقليل الازدحامات، وتقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن استخدام السيارات.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.