الخميس 08 شعبان / 02 أبريل 2020
04:04 م بتوقيت الدوحة

«الدوحة للدراسات العليا» ينظم يوما تعريفيا لبرامج الماجستير

الدوحة - قنا

الأربعاء، 15 يناير 2020
«الدوحة للدراسات العليا» ينظم يوما تعريفيا لبرامج الماجستير
«الدوحة للدراسات العليا» ينظم يوما تعريفيا لبرامج الماجستير
نظم معهد الدوحة للدراسات العليا، اليوم، يوما تعريفيا للجامعيين والراغبين في إكمال دراساتهم العليا.
وتضمن اليوم التعريفي الثاني للعام الأكاديمي 2020 - 2021، والذي عقد بمقر المعهد، تقديم معلومات مهمة عن شروط ومعايير القبول ومتطلباته ومواعيده، والمنح الدراسية، والخدمات الأخرى المرافقة في الحرم الجامعي والحياة الجامعية بشكل عام، والتعرف على التجارب العملية الناجحة لبعض خريجي المعهد.
كما اشتمل على عروض تقديمية للبرامج الدراسية، ومشاركة التجارب العلمية، والعملية لعدد من خريجي المعهد، علاوة على قيام أعضاء من الهيئة التدريسية بمن فيهم رؤساء البرامج بعرض وتقديم الخيارات الدراسية المتاحة في المعهد، وتزويد المشاركين بالمعلومات الكافية حول البرامج الدراسية، وتصميمها، ومعايير القبول فيها، والنقاش معهم بصورة أوسع والإجابة عن استفساراتهم في جناح خصص لهذا الغرض.



وبهذه المناسبة، أكد الدكتور عبدالرحيم بنحادة عميد شؤون الطلاب أهمية انعقاد مثل هذه الفعالية لإبراز دور المعهد وبرامجه المتنوعة، ومساعدة الطلاب المهتمين في تحديد خياراتهم الدراسية، واختيار البرامج التي تتماشى مع ميولهم وتوجهاتهم في مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية والإدارة العامة واقتصاديات التنمية.
وقال "نريد أيضا أن نعرّف المجتمع القطري برسالة المعهد القائمة على البحث والاكتشاف كجزء أساسي من تجربة العلم والتعلم على مختلف الأصعدة".. مشيرا إلى أن عدد طلبات المتقدمين حتى الآن للعام الأكاديمي المقبل بلغ أكثر من خمسة آلاف طلب من شتى أنحاء العالم.



وتجدر الإشارة إلى أن استقبال الطلبات الإلكترونية سيستمر حتى 21 فبراير 2020.

وكان معهد الدوحة للدراسات العليا قد افتتح في نوفمبر الماضي، باب استقبال طلبات القبول للعام الأكاديمي القادم 2020-2021، في 18 برنامجا للماجستير في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، والتي تقدم برامج (الفلسفة، التاريخ، علم الاجتماع والأنثروبولوجيا، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، الصحافة، الإعلام والدراسات الثقافية، اللسانيات والمعجمية العربية، الأدب المقارن، علم النفس، العمل الاجتماعي، الدراسات الأمنية النقدية، إدارة النزاع والعمل الإنساني، وماجستير حقوق الإنسان)، وكلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية التي تقدم (ماجستير الإدارة العامة والماجستير التنفيذي في الإدارة العامة والماجستير في اقتصاديات التنمية، والماجستير في السياسات العامة والماجستير التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة).

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.