الخميس 25 جمادى الثانية / 20 فبراير 2020
01:56 ص بتوقيت الدوحة

تحت رعاية سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة «غرفة قطر»

«إبهار» تنظم المؤتمر والمعرض الدولي الأول لـ «الفرنشايز 2020»

الدوحة - العرب

الإثنين، 20 يناير 2020
«إبهار» تنظم المؤتمر والمعرض
الدولي الأول لـ «الفرنشايز 2020»
«إبهار» تنظم المؤتمر والمعرض الدولي الأول لـ «الفرنشايز 2020»
تنظم شركة إبهار لتنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية، يوم 27 يناير 2020، المؤتمر والمعرض الدولي «2020 Expo &Franchise Conference»، أول مؤتمر ومعرض متخصص يهتم بحماية وتثقيف الراغبين في الاستحواذ على علامات الامتياز التجاري الدولي والعالمي «فرنشايز» بدولة قطر، والذي يقام بفندق شيراتون الدوحة.
يأتي المؤتمر والمعرض المصاحب بالشراكة الاستراتيجية مع الشركة الدولية للفرنشايز و«World Franchise Associates» وشركة حكمة للاستشارات، تحت رعاية ودعم من سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر، وكلّ من «بنك الدوحة» و«مصرف قطر الإسلامي» الرعاة الداعمين، والشركة الإسلامية للتأمين الراعي التأميني، والخطوط الجوية القطرية الناقل الرسمي، والشريك الإعلامي جريدة
«» القطرية.
ويؤكد الدكتور ميسر صديق، رئيس مجلس إدارة شركة إبهار لتنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية، أن الشركة حصلت على موافقة المجلس الوطني للسياحة لإقامة المؤتمر والمعرض الدولي للامتياز التجاري وفرص الأعمال «2020 Expo Franchise Conference &» والذي يهتم بضوابط اختيار العلامات التجارية طبقاً للآتي:
- مبادئ وأسس صناعة الفرنشايز.
- ضوابط العقد بين الطرفين الراغبين في النشاط.
- الأنماط العالمية في صناعة الفرنشايز
- التأمين على النشاط لحماية رأس المال.
- التسويق الناجح للوصول إلى أكبر عدد من العملاء.
وتُعتبر هذه المراحل ضرورية لإقامة أي استثمار ناجح ولجذب أفضل العلامات التجارية المتميزة التي تُمنح للأسواق المحلية أو الدولية، كما سيعرض المؤتمر منصات «B2B» لطرح العلامات التجارية العالمية الراغبة في دخول السوق القطري، وكذلك فرصة للراغبين في جذب هذه العلامات داخل دولة قطر.
مشاركة واسعة
يشارك في المؤتمر لفيف من المتخصصين في المجال من بريطانيا وألمانيا وأميركا وأستراليا، لعرض أفضل الطرق والوسائل لإدارة الفرنشايز بالأساليب والوسائل الحديثة، ويتخصص المعرض المصاحب في قطاعات الأعمال والامتياز التجاري؛ حيث يُنتظر أن يشارك فيه عدد كبير من العلامات التجارية الناجحة عالمياً، والتي تهتم بدخول السوق القطري من خلال اتفاقات امتياز تجاري «فرنشايز» في قطاعات المطاعم العالمية، والملابس، والتعليم، والتجميل والصحة، والرياضة، والخدمات، والفندقة؛ وغيرها من القطاعات.
فرصة كبيرة
أكد المهندس هشام مراد، الممثل الإقليمي للشركة العالمية للفرنشايز ومدير شريك بشركة حكمة للاستشارات- الشريك الاستراتيجي للمؤتمر والمعرض المصاحب، أن المعرض سيكون فرصة كبيرة أمام الراغبين في استقطاب هذه العلامات للسوق القطري؛ نظراً لجودة هذه العلامات التجارية وشهرتها على مستوى العالم، وقد عملت الشركة العالمية للفرنشايز -بالتعاون مع شركة إبهار للمعارض والمؤتمرات- على انتقاء أفضل هذه العلامات المتنوعة، وهي:
«ليتل سيزر» بصفتها علامة تجارية أميركية
تعمل العلامة في أكثر من 24 دولة، بعدد تجاوز 5500 فرع، وتُعدّ ثالث أشهر علامة مصنّعة للبيتزا من حيث التصنيف، وتُعدّ من الشركات المانحة لواحد من أفضل برامج الامتياز التجاري في هذا المجال، ويشارك في المؤتمر واجتماعات
الـ «B2B» السيد Brett Larrabee، مدير تطوير الامتياز التجاري الدولي بالشركة.

«إيرل أوف ساندوتش» بصفتها علامة تجارية أميركية
يشارك في المؤتمر السيد أليكس جارلاند، المدير العام لشركة «إيرل إنتربرايسز»، والتي تمثل العلامات التجارية «إيرل أوف ساندويتش - يوكا دي بيبو»، وتعدّ «إيرل أوف ساندوتش» من أشهر علامات الساندوتشات الساخنة، وخصوصاً فروعها في مدينة والت ديزني، بجانب 25 فرعاً حول العالم، والموزعة في (إنجلترا، وفرنسا، والفلبين).
«يوكا دي بيبو»
سلسلة المطاعم الإيطالية الشهيرة بوجباتها العائلية وديكورها الإيطالي الأصيل، وتضمّ 94 فرعاً بالولايات المتحدة، و4 فروع في إنجلترا، وفرع في المكسيك.

«أركيتكس أوف سكين» بصفتها علامة تجارية أسترالية
ويمثّلها الرئيس التنفيذي السيدة ستيفاني شيرلوك، وتشتهر بكونها إحدى أقوى العلامات المانحة للامتياز التجاري في أستراليا بمجال العناية بالبشرة والشعر ونحت الجسد وإذابة الدهون، ولديها 1100 فرع بأستراليا فقط، بجانب باقي فروعها حول العالم.

«داك دونتس» بصفتها علامة تجارية أميركية
انطلقت تلك العلامة من ولاية نورث كارولينا بعدد فروع تجاوز 90 فرعاً في الولايات المتحدة وتشيلي وبورتوريكو. اشتهرت بتقديم الدونتس الساخنة طبقاً لرغبات العميل، وتم تصنيفها من قِبل «أونتر بونور فورشين 500»، والتي تُعتبر المرجعية الأساسية في تصنيف الامتيازات التجارية على المستوى الأول في مجالها، وتُعدّ فرصة واعدة للمهتمين بمجال الاستثمار في المخبوزات، ويمثّلها بالمعرض المصاحب السيد مارسال بورت مان المسؤول عن العمليات التشغيلية والاستراتيجيات على الصعيد الدولي.

مجموعة «GDK» المالكة للعلامات التجارية، ويمثلها السيد جوناثان كالين دولة ألمانيا، والتي تمثل علامات تجارية عدة، مثل:
«جيرمن دونار كباب» - «تشوب الونا» - بصفتها علامات تجارية ألمانية
من المتعارف عليه أن مطعم «جيرمن دونار كباب» اشتهر بوجباته الصحية في مجال الأغذية، وخصوصاً باللحوم والخضراوات الطازجة؛ حيث يمتلك أكثر من 70 موقعاً بقارة أوروبا،
بجانب المواقع المختلفة بأسواق الخليج، مقسمة بين 30 موقعاً تحت التطوير
في دول مختلفة و40 موقعاً بالمملكة المتحدة.
أما بالنسبة لسلسلة مطاعم «تشوب الونا»، فقد اشتهرت بتقديم أفخر أنواع السلطات المقطعة بجانب الأطعمة الأخرى، وتُعتبر العلامة منبثقة من العلامة الألمانية المعروفة سالديا، والتي تمتلك أكثر من 200 فرع بدولة ألمانيا.

«روبو ثينك» بصفتها علامة تجارية أميركية
ويمثّلها السيد داني بارك، الرئيس التنفيذي بأميركا بولاية شيكاغو، وتعمل في مجال التعلم بطرق «STEM»، وهي رائدة في هذا المجال في أكثر من 11 دولة من خلال 102 فرع بشتى دول العالم، وتم اعتماد الأسلوب التعليمي الخاص بالشركة لدى وزارة التعليم بدولتي كمبوديا وكوريا في مراحل التعليم المتوسط.
«ميتو» بصفتها علامة تجارية ألمانية
ويمثّلها السيد بين جوتزيه -الرئيس التنفيذي- وتعمل الشركة في مجال أحدث صيحات الشاي الـ «Bubbles Tea»، والتي اشتهرت به، بجانب تقديمها المأكولات المتنوعة، ولديها 3 أفرع في سلطنة عُمان، و3 أفرع في لبنان، و5 أفرع في ألمانيا.

«جريت هارفست» بصفتها علامة تجارية أميركية
ويمثّلها السيد هشام مراد -مدير وشريك لشركة حكمة للاستشارات والممثل الإقليمي للشركة العالمية للفرنشايز- وتعدّ علامة أميركية تعمل بمجال المخبوزات باستخدام الحبوب الكاملة للقمح منذ أكثر من 60 عاماً، وتعدّ من أقوى المنافسين لسلسة المخابز الفرنسية الشهيرة؛ كون «جريت هارفست» تمتلك قائمة مخبوزات تتجاوز الـ 125 نوعاً، بجانب الساندوتشات الساخنة، وبالإضافة إلى وجود عنصر الكافية بقلبها.

«جينواه» و«ماري كوار» بصفتهما علامات تجارية فرنسية
ويمثلها السيد مارتن هاتكوك، رئيس تشغيل العمليات بشمال الولايات المتحدة بالشركة العالمية للفرنشايز. تُعتبر علامتا «جينواه» و«ماري كوار» من العلامات الفرنسية الأولى في مجال مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة؛ حيث تعملان من خلال 17 ألف مركز تجميل في 70 دولة على مدار 50 عاماً في نجاح مستمر، كما تمتلك العلامتان واحدة من أكبر وأعرق أكاديميات التجميل المتخصصة، والتي تُعتبر من أكبر الكيانات العاملة بهذا المجال بدولة فرنسا. من جانبه؛ يؤكد الدكتور كريم ميسّر، الرئيس التنفيذي لمجموعة إبهار للمشاريع، ارتفاع جاذبية السوق القطري وقدرته المتزايدة على استقطاب المزيد من العلامات التجارية العالمية، كما أنه سوق واعد للامتيازات الأجنبية «الفرنشايز»، رغم التحديات الاقتصادية العالمية.
مزايا جاذبة
كما يؤكد الدكتور ميسر صديق أن المعرض سيشهد مشاركة العديد من العلامات التجارية العالمية، والتي تحرص على دخول السوق القطرى؛ حيث حققت صناعة الفرنشايز معدل نمو مرتفعاً بالوطن العربي في السنوات الأخيرة، لا سيّما في دول الخليج؛ حيث قُدّر حجم صناعة الفرينشايز في الوطن العربي بنحو 50 مليار دولار، كما أن السوق القطري جاذب للفرنشايز؛ حيث تتميز قطر بتقديمها الكثير من التسهيلات والمزايا الجاذبة للاستثمار الأجنبي والشركات المانحة للامتيازات التجارية. وأضاف أن هناك إقبالاً كبيراً من الدول العربية على الاستثمار في الفرينشايز، وهو منتشر انتشاراً كبيراً في دولنا العربية، وأصبح الفرنشايز لغة عالمية؛ حيث تسوق ماركة تجارية باسمك لتحمي حقوقك.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.