الخميس 25 جمادى الثانية / 20 فبراير 2020
02:55 ص بتوقيت الدوحة

«الهلال القطري» يوصل أولى شحنات منحة قطر الطبية إلى السودان

قنا

الإثنين، 20 يناير 2020
«الهلال القطري» يوصل أولى شحنات منحة 
قطر الطبية إلى السودان
«الهلال القطري» يوصل أولى شحنات منحة قطر الطبية إلى السودان
وصلت أمس أولى شحنات المنحة الطبية المقدمة من دولة قطر إلى جمهورية السودان، من خلال التدخل الإنساني الذي يقوم به الهلال الأحمر القطري.
وذكر الهلال الأحمر القطري أن طائرة تابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية محملة بأدوية ومواد طبية متنوعة، هبطت أمس في مطار الخرطوم الدولي ضمن شحنة إجمالية تقدر بحوالي 70 طناً، على ثلاث دفعات، مقدمة إلى وزارة الصحة الاتحادية بجمهورية السودان، ومن المقرر أن تصل باقي الشحنات تباعاً خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأعرب الدكتور عثمان أبو زيد ممثل وزارة الصحة السودانية في تصريح له، عن شكره لدولة قطر وشعبها للدعم السخي الذي تقدمه دوماً للشعب السوداني، من خلال دورها المحوري في أزمة دارفور وعمليات إحلال السلام وتقديم المعونات التي تفوق الحصر. كما أشاد بالهلال الأحمر القطري على هذا الدعم والمجهودات المبذولة للمساهمة في تقديم خدمات طبية ومساعدات إغاثية لأهل السودان.
ومن جانبه، أوضح المهندس عبدالله حسن المحشادي المدير العام لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الاحمر القطري، أن الشحنة الطبية المقدمة من الهلال القطري جاءت بالشراكة مع مستشفى سدرة للطب بقطر لتوفير هذه المواد، وبالتعاون الكبير من القوات الجوية الأميرية القطرية لنقل الشحنة.
ونوه بالشركاء في السودان ممثلين في وزارة الصحة الاتحادية، والهلال الأحمر السوادني، على تعاونهم في إتمام هذا المشروع.
وأشار إلى أن هذه الشحنة جزء من الخدمات الطبية التي تأتي على رأس أنشطة الهلال الأحمر القطري بالسودان، مع انتظار وصول باقي دفعات الشحنة الطبية، مؤكداً على استمرار الدعم المقدم للسودان من خلال وجود الهلال الأحمر القطري وما ينفذه من مشاريع إغاثية وتنموية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.