الخميس 25 جمادى الثانية / 20 فبراير 2020
02:30 ص بتوقيت الدوحة

خمس شركات ناشئة تفوز بجوائز "أفضل الأفكار الإبداعية لرواد الأعمال 2019"بغرفة قطر

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 21 يناير 2020
خمس شركات ناشئة تفوز بجوائز "أفضل الأفكار الإبداعية لرواد الأعمال 2019"بغرفة قطر
خمس شركات ناشئة تفوز بجوائز "أفضل الأفكار الإبداعية لرواد الأعمال 2019"بغرفة قطر
 فازت خمس شركات ناشئة بجائزة مسابقة "أفضل الأفكار الإبداعية لرواد الأعمال 2019" في نسختها الرابعة، والتي تأتي ضمن مبادرة دعم رواد الأعمال "معاً" التي أطلقتها غرفة قطر بالتعاون مع جامعة قطر وبنك قطر للتنمية.

وأثناء حفل استضافته غرفة قطر اليوم للإعلان عن نتائج المسابقة، كرمت الغرفة الفائزين بالمسابقة، وذلك بحضور عدد من المسؤولين ورجال ورواد الأعمال وطلبة الجامعة المبتكرين، الذين استعرضوا أفكارهم الإبداعية أمام لجنة التحكيم.

ومن بين 50 فكرة جرى تقييمها في هذه المسابقة، فازت خمس شركات ناشئة بالمراكز الخمسة الأولى وهي على التوالي "توليفة"، و"انستا بريتر"، و"فرصة"، و"عيالنا" و"باكو كافيه".

وقال السيد عبدالرحمن عبدالجليل عبد الغني، عضو مجلس إدارة غرفة قطر ورئيس مجلس أمناء مبادرة "معا"، إن مسابقة الابتكار تعكس اهتمام القطاع الخاص في الدولة ومؤسساتها والجهات المعنية بالابتكار، مشيراً إلى أن رؤية قطر الوطنية 2030 ترتكز على بناء اقتصاد متنوع قائم على المعرفة والابتكار، لا سيما في وقت بات التطور التكنولوجي الكبير يدفع دول العالم والحكومات إلى تبني سياسات تدعم المعرفة والابتكار وريادة الأعمال، لتحفيز ورفع الإنتاجية.

وشدد عبدالغني على أن الابتكار في عالم الأعمال أصبح ميزة هامة تمكن الشركات من صناعة نجاحها واستمراريتها المستقبلية وزيادة إنتاجيتها ووصولها إلى أكبر قدر من المستهلكين، داعياً أصحاب الأعمال إلى تبني الأفكار الريادية التي يقدمها الطلاب، الأمر الذي من شأنه المساهمة الفاعلة في تحقيق تنمية بشرية، وتنويع اقتصاد البلاد.

وأشار إلى أن مبادرة "معا" التي تم إطلاقها منذ ثلاثة أعوام بالتعاون بين غرفة قطر وجامعة قطر وبنك قطر للتنمية تهدف إلى دعم رواد الأعمال من خلال البرامج التدريبية المتخصصة، وتبني حاضنات الأعمال، والمسابقات والجوائز التشجيعية، فضلا عن البرامج التي تستهدف تسويق الأفكار المبتكرة لرواد الأعمال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.