الإثنين 05 شعبان / 30 مارس 2020
07:16 ص بتوقيت الدوحة

الجيش السوداني يؤكد هدوء الأحوال الأمنية في البلاد

الخرطوم- قنا

الأربعاء، 22 يناير 2020
العميد ركن عامر محمد الحسن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية
العميد ركن عامر محمد الحسن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية
أكد الجيش السوداني هدوء الأحوال الأمنية في البلاد وأنه يقوم بتأمين وحماية كافة المناطق على أكمل وجه.
وقال العميد ركن عامر محمد الحسن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، في تصريح له، إن جميع القوات النظامية تعمل وفق منظومة منسجمة تهدف للعبور بالبلاد إلى بر الأمان وبذل مجهودات مكثفة لإنجاح الفترة الانتقالية للوصول إلى مرحلة الاستقرار الدائم.
وأضاف "نطمئن الشعب السوداني بأن الجيش يقوم بدوره ويحقق نجاحات تصب لصالح مسيرة السلام في البلاد"، مؤكدا أن الأوضاع الأمنية جيدة ومستقرة في إطار مهام ومسؤوليات القوات المسلحة.
وفيما يتعلق بالأوضاع في مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور غربي البلاد ومدينة بورتسودان عاصمة ولاية البحر الأحمر شرقي البلاد، قال إنها تحت السيطرة تماما، وإن القوات انتشرت بالصورة المطلوبة وتتعاون مع لجان الأمن في المناطق المعنية بالصراعات وعادت الأمور إلى طبيعتها وتتجه لاستقرار تام.
وأكد الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني أن كل منظمات المجتمع المدني والجهات الرسمية تعمل على مساعدة المتضررين من الأحداث وسط أجواء أمنية هادئة تمهد لانسياب المساعدات الإنسانية والعمل لتلافي الأضرار الناجمة من الصراعات التي حدثت ونتجت عنها خسائر فادحة تستدعي تضافر جهود الجميع لاحتوائها ومعالجتها بصورة سريعة.
وجدد حرص القوات المسلحة على تأمين مسارات عهد التغيير والعمل بجدية، مؤكدا أنه لا تهاون في التصدي لأية محاولات تهدد أمن واستقرار البلاد.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.