الثلاثاء 23 جمادى الثانية / 18 فبراير 2020
06:01 ص بتوقيت الدوحة

كلية الشرطة توقع خطابي نوايا مع كلية شيتفان ماري بمولدفا والجمعية الدولية لعلم الجريمة بالولايات المتحدة

الدوحة - قنا

الخميس، 23 يناير 2020
كلية الشرطة توقع خطابي نوايا مع كلية شيتفان ماري بمولدفا
كلية الشرطة توقع خطابي نوايا مع كلية شيتفان ماري بمولدفا
وقعت كلية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية بالدوحة اليوم خطاب نوايا للتعاون الأكاديمي والتدريبي مع أكاديمية شيتفان ماري التابعة لوزارة الداخلية بجمهورية مولدوفا، وذلك على هامش احتفال الكلية بتخريج الدفعة الثانية من الطلبة المرشحين.
وقع خطاب النوايا عن كلية الشرطة العميد الدكتور محمد عبد الله المحنا المدير العام للكلية وعن اكاديمية شيتفان ماري المقدم الدكتور دينو أوستافشيوس رئيس الأكاديمية.
وأوضح العميد الدكتور محمد عبد الله المحنا أن خطاب النوايا يهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الكلية وأكاديمية شيتفان ماري، في مجالات أكاديمية وتدريبية متعددة، لاسيما تبادل الخبرات، والأنشطة البحثية، والمحاضرين، والزيارات العلمية المتبادلة بين الطرفين.
من جانبه ، قال المقدم الدكتور دينو أوستافشيوس إن التوقيع على خطاب النوايا بين الأكاديمية المولدوفية وكلية الشرطة هو من ثمار التعاون بين البلدين الصديقين، مؤكدا على أن التعاون بين الجانبين سينعكس ايجابا على مخرجات كل من الأكاديمية والكلية من الكوادر الشرطية المؤهلة تأهيلا عاليا .
كما أثنى على المستوى الرفيع الذي ظهر عليه خريجو الدفعة الثانية من مرشحي كلية الشرطة القطرية، وقال إن ذلك العرض المشرف دليل على جودة الإعداد الذي تقوم به الكلية لضباط الشرطة.
ووقعت كلية الشرطة اليوم كذلك خطاب نوايا مع الجمعية الدولية لعلم الجريمة المسجلة، بكومنولث فرجينا بالولايات المتحدة الامريكية.
وقع الخطاب عن كلية الشرطة العميد الدكتور محمد عبدالله المحنا المدير العام للكلية والدكتور ايميليو فيانو رئيس الجمعية .
ويهدف هذا التعاون إلى مد جسور التعاون وتعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات في كافة المجالات ودعم الجهود ذات الاهتمام المشترك، وأيضا تبادل المعلومات والآراء حول القضايا المتعلقة بالأنشطة الاكاديمية والتدريبية والتنسيق بشأن تطوير كوادر الطرفين للارتقاء بجودة العمل لديهما.
وعبر رئيس الجمعية الدولية لعلم الجريمة عن سعادته بتوقيع خطاب نوايا مع الكلية والذي ينعكس بصورة إيجابية للارتقاء بالمستوى المهني والتدريبي والأكاديمي ويعود بالمنفعة على الطرفين.
وقال إن كلية الشرطة تمتلك من الإمكانيات ما تجعلها كلية رائدة بما تشمله من برامج وخطط تدريبية عصرية وسعيها الدائم نحو التطوير والتحديث في أنظمتها الإدارية والأكاديمية والتدريبية.

 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.