الثلاثاء 23 جمادى الثانية / 18 فبراير 2020
07:06 ص بتوقيت الدوحة

ضربت موعداً مثيراً مع البحرين في نصف النهائي

يدنا القوية تهزم «الأزرق» في البطولة الآسيوية

صابر الغراوي

الجمعة، 24 يناير 2020
يدنا القوية تهزم «الأزرق» في البطولة الآسيوية
يدنا القوية تهزم «الأزرق» في البطولة الآسيوية
واصل منتخبنا الوطني لكرة اليد مسلسل انتصاراته الرائعة في بطولة آسيا، التي تستضيفها الكويت حالياً على صالة الشيخ سعد العبدالله، وذلك بعد أن تخطى عقبة الأزرق الكويتي أمس، بنتيجة 29-23 في ختام مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية للدور الرئيسي.
ورغم تأخر «الأدعم» في النتيجة بالشوط الأول الذي انتهى 14-13 للأزرق، فإن لاعبينا تفوقوا على أنفسهم في الثاني، وقلبوا الطاولة على منافسهم قبل أن ينهوا المباراة لصالحهم بفارق 6 أهداف.
وحصل المنتخب بهذا الفوز على العلامة الكاملة في المجموعة بشكل خاص، وبرصيد 6 نقاط، وفي البطولة بشكل عام، وبالتالي ضرب موعداً مع المنتخب البحريني في الدور نصف النهائي في الثامنة من مساء غدٍ السبت.
لافتات المحبة
حرص لاعبو منتخبنا على رفع لافتة جميلة قبل انطلاقة لقاء أمس، مكتوب عليها عبارة «كل الشكر والمحبة لأمير الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وللشعب الكويتي الأصيل».
وجاءت اللافتة التي نالت إعجاب الحضور، بمثابة الشكر الكبير الذي قدمه الوفد القطري للأشقاء في الكويت، على حسن استضافتهم لجميع الوفود في البطولة.
وحرص الثنائي وجدي سنان لاعب منتخبنا، ومهدي القلاف لاعب المنتخب الكويتي، على رفع لافتة كبيرة لصورة جميلة تجمع بين حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بين حمد آل ثاني أمير دولة قطر، وصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، في إشارة واضحة إلى عمق العلاقة بين البلدين الشقيقين.

الكوري يخطف رابع بطاقات المونديال
بعد واحدة من أكثر مباريات البطولة إثارة، نجح المنتخب الكوري الجنوبي في احتلال المركز الثاني بالمجموعة الثانية خلف «الأدعم» برصيد 4 نقاط، وبفارق هدف واحد عن المنتخب الإيراني، وذلك بعد تعادلهما المثير أمس 24-24. ليضمن المنتخب الكوري تأهله إلى نصف النهائي، فضلاً عن حصد بطاقة المشاركة في نهائيات كأس العالم في مصر 2021.

«الياباني» يكتسح «الإماراتي»
أكد الكمبيوتر الياباني صدارته للمجموعة الأولى بالدور الرئيسي، بعد فوزه العريض على المنتخب الإماراتي بنتيجة 31-19، وذلك بعد السيطرة المطلقة على مجريات اللقاء، وأنهى اليابان شوط المباراة الأول بنتيجة 18-13. بهذه النتيجة رفع اليابان رصيده إلى 6 نقاط، وتصدر المجموعة بجدارة، بينما ودّع المنتخب الإماراتي المنافسة على بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم، واكتفى بالمركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين.

الشعبي في مهرجان اعتزال الفضلي
شارك أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد مساء أمس، في مهرجان اعتزال الحارس الكويتي الشهير يوسف الفضلي، الذي أقيم على هامش مباراة منتخبنا الوطني مع الأزرق الكويتي،
وقدم الشعبي درعاً تذكارية للفضلي قبل انطلاقة المباراة التي تأخرت بدايتها ربع ساعة بسبب مراسم الاعتزال التي أقيمت برعاية خالد الغانم رئيس نادي الكويت.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.