الجمعة 09 شعبان / 03 أبريل 2020
08:47 م بتوقيت الدوحة

الرئيس الفلسطيني ردا على خطة ترمب: مدينة القدس ليست للبيع

رام الله- قنا

الثلاثاء، 28 يناير 2020
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ردا على خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب التي كشف عنها في وقت سابق اليوم بشأن السلام في الشرق الأوسط، أن "مدينة القدس ليست للبيع"، معتبرا أن هذه الخطة "مؤامرة لن تمر وسيضعها الشعب الفلسطيني في مزابل التاريخ".
وأعلن عباس، في كلمة له الليلة، أنه سيتم اتخاذ كل الاجراءات التي تتطلب تغيير الدور الوظيفي للسلطة الوطنية الفلسطينية، تنفيذا لقرارات المجلسين المركزي والوطني، لافتا إلى انطلاق مرحلة جديدة من الحوار والعمل الفلسطيني المشترك.
وطالب الفلسطينيين برص الصفوف وتوحيدها، وتعميق روابط الوحدة الوطنية، وإعطاء الأولوية على جبهة الاحتلال، وإسقاط مخطط تصفية المشروع الوطني الفلسطيني.
وقال الرئيس الفلسطيني إن "إستراتيجيتنا ترتكز على استمرار كفاحنا الذي لم ينقطع لإنهاء الاحتلال، وتجسيد استقلال دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف".
وأضاف : "سمعنا ردود فعل مبشرة ضد خطة ترامب وسنبني عليها"، مؤكدا تمسك الجانب الفلسطيني بالشرعية الدولية.
ويقدم الرئيس الأمريكي خطته للسلام في الشرق الأوسط على أنها مختلفة عن بقية الإدارات الأمريكية السابقة وأكثر تفصيلا ، معتبرا أنها توفر" حلا واقعيا للدولتين الفلسطينية والإسرائيلية.
ويرفض الجانب الفلسطيني بشدة الخطة الأميركية المثيرة للجدل التي أعلنها ترامب، مؤكدا تمسكه بإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.