الثلاثاء 03 شوال / 26 مايو 2020
12:52 م بتوقيت الدوحة

«سدرة للطب» تحصل على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة

الدوحة - قنا

الأربعاء، 12 فبراير 2020
«سدرة للطب» تحصل على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة
«سدرة للطب» تحصل على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة
حصلت سدرة للطب عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع على الختم الذهبي للاعتماد من اللجنة الدولية المشتركة لمستشفاها والمركز الطبي الأكاديمي.
ونوهت اللجنة الدولية بالجهود التي قامت بها سدرة للطب كي تصبح مؤسسة تلتزم بمعايير تحسين جودة رعاية المرضى وسلامتهم.
وجاء الحصول على هذا الاعتماد عقب عملية تقييم ناجحة أجريت في شهر نوفمبر الماضي وشملت مرافق المستشفى وعمليات التحقق من سلامة المرضى وأهلية المركز الطبي الأكاديمي.
ويشير هذا الاعتماد إلى أن مستشفى سدرة يلتزم بجودة الرعاية وسلامة المرضى والزوار والعاملين فيها، بالإضافة إلى توفير البرامج الأكاديمية للطلاب وبرامج الزمالة والإقامة للأطباء.
وينطبق الاعتماد أيضا على ممارسات البحوث المقامة في سدرة للطب خصوصا أبحاث الرعاية السريرية حيث يؤكد الاعتماد أيضا أن النموذج الذي تتبناه سدرة في تقديم الرعاية يعتمد على ممارسات رائدة قائمة على الأدلة.
وقال الدكتور عبدالله الكعبي رئيس الإدارة الطبية في سدرة للطب إن هذا الاعتماد يمثل إنجازا كبيرا لمستشفى حديث الإنشاء كمستشفى سدرة حيث تمكن من تلبية أعلى معايير الرعاية السريرية الآمنة والأبحاث والتعليم الطبي خلال عامين من افتتاحه بشكل كامل، كما أنه شهادة على الالتزام بتقديم رعاية عالية الجودة ووضع سلامة المرضى في مقدمة الأولويات وتوفير التعليم الطبي المتطور.
وشملت عملية تقييم سدرة للطب، التي قام بها فريق سريري متعدد التخصصات يتألف من خمسة مفتشين من اللجنة الدولية، على تقييمات متعمقة لجميع المجالات لضمان امتثال المستشفى لمعايير جودة العلاج الطبي وسلامة البيئة التي يقدم فيها هذا العلاج.. كما شمل التقييم مرافق البحوث في سدرة والمنشورات والأبحاث التي صدرت عن إدارة البحوث إضافة إلى تقييم استراتيجية التعليم الطبي في سدرة.
وقد حصلت سدرة للطب على كثير من الثناء بسبب رقي منشآتها وقدراتها المعرفية وتفاني فرقها المتنوعة المتعددة التخصصات، كما تمت الإشادة ببرامجها السريرية، مثل خدمات الصحة العقلية المحيطة بالولادة، والرعاية المركزة للأطفال حديثي الولادة (الخدج)، والأشعة، والصيدلة، والخدمات والعمليات المختبرية.
وأشاد المفتشون بمهارة وخبرة فريق مكافحة الأمراض المعدية بالمستشفى، ناهيك عن التزامه بالتحسين المستمر للجودة لضمان تقديم رعاية آمنة للمرضى.
وقال السيد محمد المانع رئيس اللجنة الانتقالية وعضو مجلس إدارة سدرة للطب إن الحصول على الختم الذهبي هو تأكيد على التفاني في العمل لتحسين مستوى سلامة المرضى وأسرهم باستمرار، فضلا عن توفير أنشطة الأبحاث والبرامج الأكاديمية للمتخصصين في مجال الرعاية الصحية.
ويوفر اعتماد اللجنة الدولية للمستشفيات والمراكز الطبية الأكاديمية إطارا للعمليات التي من شأنها الإسهام في تحسين العديد من المجالات مثل تعزيز التعليم والتدريب للعاملين بها وعرض الممارسات الرائدة فيها.
وتعمل اللجنة الدولية المشتركة على تحسين معايير سلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية على المستوى الدولي، بينما تشجع متطلبات اللجنة المستشفى على تحقيق أعلى المعايير الدولية التي تصبو إلى تحقيق راحة المرضى وسلامتهم وفي الوقت ذاته تضع توقعات موحدة لهيكلة سير العمل وتحقيق نتائج منظمات الرعاية الصحية المتعارف عليها.
ويركز عمل اللجنة الدولية المشتركة في المقام الأول على جودة وسلامة رحلة المريض وهي بذلك تعمل على تقييم جودة وسلامة العمليات ووضعها في إطارها السليم في جميع أقسام المستشفى.
كما تعمل اللجنة المعترف بها في مجال اعتماد الرعاية الصحية الدولية في أكثر من 100 دولة، على تحسين جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى على مستوى العالم من خلال توفير التعليم، والمطبوعات، والخدمات الاستشارية، والاعتماد والتوثيق الدوليين، إضافة إلى تعزيز معايير الرعاية الدقيقة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.