الإثنين 05 شعبان / 30 مارس 2020
02:02 م بتوقيت الدوحة

«الوسمي» ينثر أريج الحدائق على تلال «كتارا»

قنا

الأربعاء، 19 فبراير 2020
«الوسمي» ينثر أريج الحدائق على تلال «كتارا»
«الوسمي» ينثر أريج الحدائق على تلال «كتارا»
انطلق مساء أمس، مهرجان حدائق كتارا «الوسمي»، وذلك بحضور سعادة السيد عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة، وسعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني الرئيس التنفيذي لمجموعة أوريدو، وسعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، والأمين العام للمجلس الوطني للسياحة في قطر، وعدد من أصحاب السعادة السفراء.
حظي المهرجان منذ الساعات الأولى من يومه الأول، بإقبال جماهيري كبير من مختلف الجنسيات.
وبهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»: «هذا الحضور الغفير الذي يشهده المهرجان في يومه الأول، يؤكد نجاح كتارا في اختيار فعالياتها، بما يتناسب مع متطلبات ورغبات الجمهور المتعطش لكل ما هو جديد». وأشار إلى أن المهرجان يسعى إلى نشر الوعي بأهمية البيئة والبستنة والعناية بالحدائق، مبيناً أن المهرجان يتضمن مجموعة كبيرة من الفعاليات المتنوعة والثرية، التي تناسب مختلف الأعمار والفئات، وأضاف قائلاً: مهرجان «الوسمي» حوّل تلال كتارا الجنوبية إلى منطقة جغرافية اجتمعت فيها أجمل الأماكن وأكثرها سحراً وحضارة، فهو بمثابة جولة سياحية عالمية، تتيح للزائر فرصة التعرف على هذه الدول من خلال حدائقها وطبيعتها.
وأكد السليطي، أن «كتارا» هي الوجهة السياحية الأولى في قطر، وهي ملتقى الثقافات والشعوب، مبيناً أن تنوع الفعاليات يحقق رسالة الحي الثقافي في مدّ جسور التواصل بين الشعوب، والانفتاح على مختلف الحضارات والثقافات.
وأضاف قائلاً: «في كل فعالية ننظمها نفتح نافذة على جانب مختلف لنرى وجهاً آخر للثقافة، نستشعر ونتلمس من خلاله أفكار الآخر واهتماماته ورؤيته للحياة، وهذا ما يحقق التقارب الثقافي الذي بدوره يحقق التقارب الإنساني». من جهته، قال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، والأمين العام للمجلس الوطني للسياحة في قطر: «نحن سعداء برعاية مهرجان الوسمي، إنها مبادرة جديدة لقطر ستسعد المقيمين والزائرين على حدٍّ سواء، وهي إضافة رائعة إلى جدول الفعاليات المتنوعة والمتميزة في بلدنا»، وأضاف قوله، نأمل أن يستمتع زوار المهرجان بالفعاليات وبشكل خاص بالحديقة الفرنسية المقدمة من الخطوط الجوية القطرية، والتي استُوحي تصميمها من حديقة قصر فرنسا».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.