الخميس 15 شعبان / 09 أبريل 2020
04:19 م بتوقيت الدوحة

أمام الأهلي البحريني

طائرة العرباوية تخسر ضربة البداية في «العربية»

محمد الجندي

الخميس، 20 فبراير 2020
طائرة العرباوية تخسر ضربة البداية في «العربية»
طائرة العرباوية تخسر ضربة البداية في «العربية»
خسر فريق نادي العربي ضربة البداية في البطولة العربية للأندية الأبطال للكرة الطائرة، أمام الأهلي البحريني 1-3، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس بصالة نادي المقاولون العرب، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية من البطولة المقامة حالياً بالعاصمة المصرية القاهرة. وكانت نتائج الأشواط لصالح الفريق البحريني 18-25 و25-13 و25-19 و25-17.
جاءت المباراة متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، وبدأها العربي بمنتهى القوة قبل أن يتراجع في الأشواط التالية، بعدما اتضح تأثره بالغيابات التي تضرب الفريق في العديد من نجومه الأساسيين بسبب الإصابة وظروف العمل.
إلى ذلك قررت اللجنة المنظمة للبطولة تغيير مواعيد مباريات وصالة المنافسات لبعض الفرق المشاركة في البطولة ومنها نادي العربي. وتم تعديل موعد مباراة العربي التي أقيمت أمس مع الأهلي البحريني من الساعة الثالثة عصراً إلى السابعة مساء بتوقيت الدوحة، كما تم تغيير الصالة التي استضافت المباراة من الصالة رقم 2 باستاد القاهرة إلى صالة نادي المقاولون العرب.
راحة لـ «العرباوي»
يحصل فريق نادي العربي على راحة اليوم من المشاركة في البطولة، خاصة أن المجموعة تضم خمس فرق، ويحصل كل فريق على راحة في إحدى الجولات بحيث تقام مباراتان في الجولة.
ومن المنتظر أن يلعب العربي غداً الجمعة مع فريق خدمات جباليا الفلسطيني، ثم يلعب بعد غد السبت مع الهلال الليبي، قبل أن يختتم مبارياته بالدور الأول مع شباب الأهلي الإماراتي يوم الأحد المقبل. وستقام كل مباريات الفريق العرباوي بالدور الأول من البطولة على صالة نادي المقاولون العرب.

شباب الأهلي يهزم الهلال
فاز فريق شباب الأهلي الإماراتي على الهلال الليبي 3-0، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس بصالة نادي المقاولون العرب ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية، بنتائج الأشواط: 25-19، و25-16، و25-18.
جاءت المباراة متوسطة المستوى لم يجد فيها الفريق الإماراتي صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز، بعدما تسيّد زمام الأمور من بداية اللقاء حتى نهايته.

الربيع: الغيابات وراء الخسارة
أكد يوسف الربيع -رئيس بعثة فريق الكرة الطائرة لنادي العربي- أن الغيابات التي يعاني منها العربي كانت أهم أسباب الخسارة أمس، مشيراً إلى أن المدير الفني اضطر للدفع بأكثر من لاعب في غير مركزه الأساسي، مثل: ناصر المير وفاليو، لغياب اثنين من لاعبي الفريق والمنتخب الوطني، وهما رينان وجيرالدو، وقال: «من الصعب تحميل اللاعبين الذين خاضوا المباراة أكثر من طاقتهم، الفريق البحريني استغل الغيابات، وهو فريق قوي ومتمرس ومن أفضل فرق البحرين».
واستطرد رئيس بعثة العربي: «رغم الخسارة، حظوظنا قائمة بقوة في التأهل للدور الثاني والوصول لأبعد نقطة بالبطولة، وأعتقد أن العربي سيظهر بشكل مختلف، وأفضل في المباريات المقبلة، وذلك مع عودة اللاعبين الغائبين، وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق أمس».
وغاب رينان ريبيرو لإصابته بتمزق من الدرجة الثانية، وسيعود بعد أسبوع، ويتوقع أن يلحق بالفريق في الدور الثاني.
أما جيرالدو، فغاب بسبب مرضه، بجانب أحمد بسام الذي تخلف عن البعثة لظروف عمله، وقد يلتحق بالفريق خلال الأيام المقبلة.
وبعودة المصابين الثلاثة سيختلف الحال بالتأكيد بالنسبة للفريق العرباوي في المباريات المقبلة من البطولة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.