الجمعة 16 شعبان / 10 أبريل 2020
06:02 ص بتوقيت الدوحة

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري

القاهرة- وكالات

الخميس، 20 فبراير 2020
مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري الموسم الماضي
مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري الموسم الماضي
محبو الساحرة المستديرة في الوطن العربي بصفة عامة وفي مصر على وجه الخصوص على موعد جديد مع كلاسيكو الكرة المصرية، حينما يواجه الأهلي غريمه التقليدي الزمالك الليلة على بطولة كأس السوبر المصرية لكرة القدم.

ويسجل الأهلي ظهوره الثالث عشر في مباريات السوبر المصري، بعدما توج بلقب الدوري في الموسم الماضي، في حين يشارك الزمالك في المسابقة للمرة التاسعة، بعدما نال لقب كأس مصر الموسم الماضي أيضا.

ويعود الأهلي لملاقاة الزمالك في السوبر المصري للمرة الثانية على التوالي خلال 5 أشهر فقط، بعدما سبق أن التقيا في سبتمبر الماضي بنسخة المسابقة لموسم 2018 / 2019، الذي كان مقررا أن يقام في منتصف الموسم الماضي، غير أن ازدحام أجندة المباريات على الأندية المصرية والمنتخب تسبب في إقامته قبل مطلع الموسم الحالي 2019 / 2020 .

ويتطلع الأهلي للفوز بالبطولة للمرة الثانية عشرة، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق المتوجة بلقب المسابقة، في حين يأمل الزمالك في الحصول على البطولة للمرة الرابعة في تاريخه.

وهذه هي المواجهة السابعة بين القطبين في السوبر المصري، حيث توج الأهلي بخمسة ألقاب على حساب الزمالك كان أخرها في النسخة الماضية التي انتهت بفوزه 3 / 2 على الفريق الأبيض، بينما فاز الزمالك بلقب وحيد على حساب منافسه العتيد، علما بأن مباراة الغد ستكون الثالثة بين الفريقين في البطولة على أرض الإمارات.

ويأتي لقاء السوبر قبل 4 أيام فقط من تجدد المواجهة بين القطبين في بطولة الدوري المصري، والذي تأكد إقامته يوم الاثنين القادم باستاد القاهرة، وفقا لمحمد فضل عضو اللجنة المؤقتة للاتحاد المصري لكرة القدم، الذي شدد في تصريحات إعلامية أدلى بها أمس الثلاثاء على إقامة اللقاء في موعده بعد الحصول على الموافقات الأمنية اللازمة.

ويرى متابعون أن إقامة مباراتي القمة في هذا التوقيت سيكون فرصة مناسبة للقطبين من أجل الاطمئنان على جاهزيتهما قبل المشاركة في دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا، الذي ينطلق أواخر الشهر الجاري، حيث يواجه الأهلي فريق صن داونز الجنوب أفريقي، بينما يلاقي الزمالك فريق الترجي التونسي.

يدير المباراة طاقم تحكيم نرويجي بقيادة سفاين أودفار موين، الذي لن يكون غريبا على إدارة مباريات الكرة المصرية، بعدما سبق له أن أدار لقاء القمة بين الأهلي والزمالك بالدوري المصري موسم 2015 / 2016 وانتهى بالتعادل السلبي، وكذلك نهائي كأس مصر بين الأهلي والمصري البورسعيدي موسم 2016 / 2017، والذي حسمه الفريق الأحمر لصالحه بفوزه 2 / 1 .

وتبدأ مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة الثامنة بتوقيت الدوحة.

وعن القنوات الناقلة أعلنت قناة أبوظبي الرياضية عن نقل مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري وخصصت فقرات تحليلية للفريقين على مدار الأسبوع الحالي كما تذاع مباراة السوبر أيضًا على قناة "أون سبورت" الناقلة لجميع البطولات المحلية في مصر.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.