الخميس 08 شعبان / 02 أبريل 2020
02:42 م بتوقيت الدوحة

بمناسبة احتفالات الكويت في «هلا فبراير»

انطلاق بطولة البلياردو الأولى في السالمية بمشاركة «الأدعم» اليوم

علاء الدين قريعة

الجمعة، 21 فبراير 2020
انطلاق بطولة البلياردو الأولى في السالمية بمشاركة «الأدعم» اليوم
انطلاق بطولة البلياردو الأولى في السالمية بمشاركة «الأدعم» اليوم
تتواصل اليوم وغداً، منافسات بطولة البلياردو الأولى، التي يحتضنها نادي الأساطير في مدينة السالمية الكويتية، والتي تجمع بين المصنفين الأوائل في الكويت وقطر، تحت شعار «الكويت.. بلادنا الكويت» حتى 26 فبراير الحالي.
وكانت قرعة البطولة سُحبت في النادي، بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي للبلياردو والسنوكر، القطري سالم النعيمي، وممثلي لجنة اللعبة في الكويت والاتحاد القطري.
وأسفرت القرعة عن وقوع لاعب منتخبنا والمصنف الأول في قطر بشار حسين في مواجهة الكويتي عمر الشاهين المصنف الأول في الكويت، ولاعبنا علي العبيدلي مع الكويتي عبدالله القطان.
فيما سيلعب الكويتي عبدالله اليوسف مع حسين السيافي، ولاعب منتخبنا عبداللطيف الفوال مع مشعل المرضي، ونجم الأدعم المخضرم وليد ماجد مع الكويتي سليمان دشتي.
وتشهد البطولة 29 مباراة، بواقع 6 لقاءات في اليوم الواحد.
وتقام 24 مباراة في الأيام الأربعة الأولى من البطولة، وتستكمل في اليوم الخامس بإقامة مباراتين، على أن يقام الدور نصف النهائي في اليوم السادس، والنهائي في اليوم السابع. وتجري مباريات البطولة بنظام اللقاء الواحد، الذي يفوز فيه من يسبق الآخر بإحراز 9 أشواط، على أن يخرج منها نهائياً من يخسر مباراتين متتاليتين. وأكد مبارك الخيارين المدير التنفيذي للاتحاد القطري للبلياردو والسنوكر، أن المشاركة القطرية تأتي لمشاركة أشقائهم الرياضيين الكويتيين فرحة الأعياد الوطنية خلال الشهر الحالي، معرباً عن أمله في أن تستمر البطولة خلال السنوات المقبلة، من ضمن فعاليات مهرجانات «هلا فبراير». وقال الخيارين، إن فكرة إقامة البطولة نبعت منذ شهر تقريباً، ضمن مهرجانات «هلا فبراير»، وتم اختيار لعبة البلياردو التي تحظى بشعبية كبيرة في الكويت، على أن تكون مقتصرة فقط على 16 لاعباً من البلدين، وبواقع أفضل 4 مصنفين في قطر، وأفضل 12 في الكويت، وتم رصد جوائز قيّمة للفائزين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.