الإثنين 05 شعبان / 30 مارس 2020
10:36 ص بتوقيت الدوحة

الشحانية يُسقط العرباوية في فخّ التعادل

علاء الدين قريعة

الجمعة، 21 فبراير 2020
الشحانية يُسقط العرباوية في فخّ التعادل
الشحانية يُسقط العرباوية في فخّ التعادل
سقط فريق العربي في فخّ التعادل السلبي أمام الشحانية مساء أمس الخميس، على ملعبه، مهدراً نقطتين ثمينتين في سباق المنافسة نحو العودة إلى المربع الذهبي، ليرفع العربي رصيده إلى 20 نقطة فيما بات رصيد الشحانية 9 نقاط، ليتخلى عن قاع الترتيب مؤقتاً، ويصعد إلى المركز 11.
وأحسن الإسباني مورسيا مدرب الشحانية قراءة المباراة بواقعيته المعهودة، ولعب معتمداً على التنظيم الدفاعي، وعزل هجوم العربي، وإبطال مفعول الكرات العرضية التي كانت الطريقة التي اعتمد عليها مدرب العربي هالجريمسون، كما ظهر الشحانية في قمة الحضور الذهني على مدار الشوطين، ويمكن القول إن دفاعه أجاد ونال علامة عشرة على عشرة، في مراقبة مكامن الخطورة العرباوية، ولم يرتكب أية هفوة في الثلث الأخير، ونجح مصطفى جلال والفارو ميخيا في تمشيط المنطقة والرقابة اللصيقة لمهاجمي العربي، ورغم أن الاستحواذ دان لصالح العربي في الشوط الأول فإن الفاعلية غابت والفرص كانت نادرة على المرمى، وكانت الكرة الوحيدة تلك التي أضاعها الإسباني مونيسا أمام مرمى إبراهيم داريوش حارس المطانيخ المتألق.
العربي اعتمد في الشوط الثاني على المحاولات من الأطراف، ورمى الآيسلندي هيمير هالجريمسون بالموهوب يوسف عبدالرزاق لزيادة الضغط على مرمى الشحانية، لكن كل المنافذ بقيت عصية على مهاجمي العربي، ولعب إبراهيم داريوش دور البطولة في إنقاذ الشحانية من الكرات العرباوية الخطيرة، لا سيما الرأسية التي حوّلها الألماني بير لاسوجا بأسلوب جميل، ليطير لها حارس الشحانية ويحولها إلى ركنية بردة فعل رائعة، فيما تدخل الدفاع بعدها ليمنع البديل العرباوي عبدالرحمن عناد من الوصول إلى الكرة داخل المربع الصغير.
وقبل 5 دقائق من النهاية، لجأ الإسباني خوسيه مورسيا إلى إشراك سعد الصوان بدلاً من كيسي أمانجوا، في محاولة منه للمحافظة على نقطة التعادل، وتحسباً لأية ردة فعل عرباوية في الدقائق القاتلة فتضيع ما خطط له.

نفى وجود خلاف مع لاعب العربي جونارسون
مورسيا: نقطة ثمينة أمام فريق كبير
أبدى الإسباني خوسيه مورسيا مدرب فريق الشحانية، رضاه عن التعادل الذي خطفه فريقه أمام العربي أمس، مؤكداً أن النتيجة تعتبر خطوة نحو الأمام، وستعطي الفريق كثيراً من الثقة والاستقرار لمواصلة المشوار، ودفعة كبيرة قبيل لقاء الدحيل.
وأضاف مدرب الشحانية: التعادل كان نتيجة إيجابية بالنسبة لنا، ونقطة ثمينة حصدناها أمام فريق كبير، وقدمنا مستوى رائعاً وأداء عالياً على الصعيد الدفاعي، ولم يكن هناك فرق كبير بيننا وبين العربي، وكانت هناك ندية كبيرة، لا سيما في الجانب الدفاعي، وعرفنا كيف نتعامل مع فريق العربي، ونفى مورسيا وجود أي خلاف مع لاعب العربي جونارسون.
وختم مدرب الشحانية: بهذه النتيجة نكون قد غادرنا المركز الأخير، ويكفي أننا قد صعدنا خطوة إلى الأمام.

قال إن اللمسة الأخيرة كانت غائبة
هالجريمسون: التعادل سلبي وأبعدنا عن المربع
لم يكن الآيسلندي هيمير هالجريمسون مدرب فريق العربي راضياً عن التعادل الذي خرج به،
مؤكداً أن النتيجة سلبية للغاية، وأضاف: كنا نأمل أن نخرج بالنقاط الكاملة، ولكن هذا لم يحدث، وقد أدينا شوطاً سلبياً في البداية، وحاولنا في الشوط الثاني أن نظهر بصورة أفضل، ونجحنا في السيطرة على المجريات، ولكن افتقدنا للمسة الأخيرة داخل الصندوق، وأنا سعيد بأننا خرجنا دون أن نتعرض لأية أهداف.
ولفت مدرب العربي إلى أن الشحانية من الفرق الصعبة، ولديه مجموعة جيدة، ولعب بطريقة دفاعية بحتة، وصعّب المهمة على فريقه.
ونوه هالجريمسون بأن فريقه صنع العديد من الفرص، ووصل إلى المرمى، لكن غياب التونسي حمدي الحرباوي ومصعب خضر ومحمد صلاح النيل أثّر على الفريق.
واعتبر المدرب الآيسلندي للعربي أن التعادل جعل فريقه يبتعد ولا يقلص الفارق مع الغرافة، وبالتالي المهمة في العودة إلى المربع ستكون شاقة.

بطاقة المباراة
المكان : استاد حمد الكبير
الزمان : 20 فبراير 2020
المناسبة : الأسبوع 15 لدوري «نجوم QNB»
الفريقان : العربي - الشحانية
النتيجة : 0-0
الأهداف : لا يوجد
الحكام : سلمان فلاحي، يوسف الشمري، ماجد الشمري، يوسف الشرشني

تشكيلة الفريقين
العربي
محمود إبراهيم، مرتضى كنجي، بير ميشيل لاسوجا، خليفة سعد «يوسف عبدالرزاق د. 45»، فهد شنين، هلال محمد «عبدالرحمن عناد د. 79»، عبدالله معرفية، أرون جونارسون، أحمد فتحي، عبدالله السليطي، جاسم الجابر.

الشحانية
إبراهيم داريوش، مصطفى جلال، رضا شنبيه، رامين رضائيان، أحمد العكايشي، علي فريدون، كيسي أمانجوا «سعد الصوان د. 85»، صالح اليهري، الفارو ميخيا، نيجيل دي يونج، أنس الفاضل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.