الإثنين 05 شعبان / 30 مارس 2020
09:12 ص بتوقيت الدوحة

تعادل معه وهو يلعب بـ 10 لاعبين لـ 70 دقيقة

الأهلي يفرض على الغرافة الخروج بنقطة من ملعبه

مجتبي عبد الرحمن سالم

الجمعة، 21 فبراير 2020
الأهلي يفرض على الغرافة الخروج بنقطة من ملعبه
الأهلي يفرض على الغرافة الخروج بنقطة من ملعبه
فرض فريق الأهلي التعادل على الغرافة بهدف لكل مساء أمس، على ملعب حمد بن خليفة ضمن مباريات الجولة 15 لدوري النجوم، بعد مباراة مثيرة لعب فيها الأهلي لـ 70 دقيقة بعشرة لاعبين، بعد طرد مدافعه جاسم محمد في الدقيقة 23.
تقدم الغرافة بهدف أحمد علاء في الدقيقة 66، وعادل شاني لوري للأهلي في الدقيقة 71، ليخرج كل فريق بنقطة، ويرتفع الغرافة للنقطة 25، ويصبح الأهلي 17 نقطة.
سيناريو التعادل
رغم فقدانه جهود مدافعه جاسم محمد في الدقيقة 23 من المباراة، إثر تلقيه البطاقة الحمراء، فإن الأهلي أجبر الغرافة على التراجع نتيجة المد الهجومي الضاغط على جانبي الملعب ومن عمقه، والذي أجاد فيه عبدالرشيد إبراهيم من جهة، وعبدالرحمن محمد من الجهة الأخرى، ونبيل الزهر من العمق.
وبرع الأهلي في الهجوم المتواصل على مرمى الغرافة، والذي وقف حياله دفاع الغرافة عاجزاً، وأناب عنه قاسم برهان في التصدي لمحاولات الأهلي المباشرة على المرمى، في وقت عانى فيه الغرافة كثيراً من انتشار الأهلي في الملعب، وسرعته في استخلاص الكرات من لاعبي الغرافة، ليظهر الأهلي بعشرة لاعبين أفضل من الغرافة مكتمل الصفوف.
برهان يتألق
وعرفت الربع ساعة الأخيرة من الشوط تألق الحارس قاسم برهان في التصدي لمحاولات الأهلي، وقد أجاد الحارس العملاق في التصدي لأربع كرات كانت ستسجل أهدافاً للأهلي، وأبرزها تسديدة عبدالرحمن محمد في الدقيقة 47، وانفراد اللاعب نفسه في الدقيقة 40، بجانب تسديدة لنبيل الزهر من داخل منطقة الجزاء مرتين، وبرع برهان في إبعاد الكرات العرضية من منطقته، في وقت كان فيه دفاع الغرافة يتفرج على الخطر الأهلاوي، الذي واجهه برهان بكل براعة، فيما لم يكتب النجاح لهجمات الغرافة على مرمى الأهلي، في ظل الإيقاع العالي الذي فرضه الأهلي في المباراة، لينتهي شوط اللعب الأول بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
ونظم الغرافة صفوفه في المباراة لشوطها الثاني، وتقدم سفيان هني على الجانب الأيمن في أكثر من مناسبة، وهيأ كرة عرضية لقديورة الذي سدد في المرمى، غير أن الحارس افانيلدو تصدى لها ببراعة، وكانت بمثابة إنذار للأهلي.
الهدف الغرفاوي
وفي الدقيقة 66، أهدى عدلان قديورة تمريرة ضرب بها دفاع الأهلي المتقدم، وأحسن استقبالها أحمد علاء ليواجه المرمى في انفراد كامل، ويرسل الكرة للشباك هدفاً غرفاوياً فتح الباب أمام لاعبي الغرافة للأفضلية في المباراة.
ردة فعل أهلاوية
وأجرى مدرب الأهلي تبديلاً في صفوفه، بسحب كل من محسن اليزيدي وعبدالرحمن محمد، والدفع بناصر خلفان وأبل هيرنانديز من أجل الضغط الهجومي وتعديل النتيجة، ولم تمضِ دقيقة على دخوله، فأهدى أبل هيرنانديز تمريرة لعبدالرشيد الذي حولها عرضية، قابلها الأسترالي شاني لوري بقدمه في الشباك هدفاً عادل النتيجة للأهلي في الدقيقة 71، لتبدأ المباراة من جديد بين الفريقين.

نيبوشا: كنا نستحق النقاط الكاملة رغم النقص
أشاد المونتيجري نيبوشا مدرب الأهلي بأداء لاعبي فريقه أمام الغرافة، وقال إنه من الصعب خوض المباراة بعشرة لاعبين أمام فريق مكتمل، وتقديم مستوى مميز وإظهار ردة فعل مميزة، حققت للفريق التعادل.
وأكد نيبوشا أنه راضٍ عن أداء اللاعبين، ويرى أن فريقه فقد نقطتين، وكان يستحق الفوز في المباراة، بعد أن أظهر شخصية قوية في المباراة، وهو يلعب لـ 70 دقيقة بعشرة لاعبين، وكان يمكن أن يحقق الفوز، وفقاً للفرص التي أهدرها الفريق في المباراة.
وقال المدرب إن فريق الغرافة كان محظوظاً في الخروج بنقطة، وكان يجب أن يكون فريقه فائزاً قياساً على الكرات المهدرة، معتبراً فريقه لم يكن محظوظاً في حسم الفرص.
ورفض نيبوشا التعليق على حالة الطرد التي تعرض لها مدافعه جاسم محمد، وقال إنه لا يحب التعليق على قرارات الحكام، ولكنه ينظر إلى الأمر من زاوية ضرورة الاستفادة وحسن التصرف في مثل هذه المواقف للاعبيه في حالة الطرد.

يوكانوفيتش: لم نحسن التصرف أمام
فريق يلعب منقوصاً
قال الصربي سلافيتشا يوكانوفيتش مدرب نادي الغرافة، إن فريقه لم يخرج بالنتيجة المثالية في مثل هذه الظروف، التي يواجه فيها فريقاً يلعب بعشرة لاعبين لمدة 70 دقيقة، وأضاف المدرب أنه في مثل هذه الطروف كان يجب أن يكون الأداء أفضل مما قدمه الغرافة، حيث تقدم بهدف وفقد تقدمه بتعادل الأهلي.
وأكد المدرب أنه توقع الأفضل من لاعبيه، ولكن الفريق لم يحقق المطلوب وهو الفوز بالمباراة، مبيناً أن ما أزعجه في أداء فريقه كان عدم التصرف السليم للاعبين في كثير من المواقف داخل الملعب، الأمر الذي لم يعتد على رؤيته في فريقه، وقد حاول تغيير الوضع من أجل الفوز، ولكن ذلك لم يكن كافياً، وشدد يوكانوفيتش على ضرورة مواصلة العمل من أجل الأفضل للفريق، مشيراً إلى أن فريقه مقبل على تحدٍّ جديد في الجولة المقبلة.

تشكيلة الفريقين:
الاهلي
الأهلي
لعب للاهلي كل من أفانيلدو في المرمى، وشاني لوري، ومحمد ديامي، وجاسم محمد، ومحسن اليزيدي، وعبدالرحمن محمد، ونبيل الزهر، وعبدالرشيد إبراهيم، وجون بينسون، وعبدالله عبدالسلام، ومحمد عباسي «ناصر خلفان، ابل هيرنانديز، وعلي قادري».
الغرافة
لعب للغرافة كل من قاسم برهان في المرمى، وهيكتور مورينيو، ويوسف مفتاح، وكوجاتشول، وعدلان قديورة، وهمام الأمين، والمهدي علي، وأحمد علاء، وجوناثان كوديا، وسفيان هني، وعثمان اليهري «عمر سراج».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.