السبت 10 شعبان / 04 أبريل 2020
11:12 ص بتوقيت الدوحة

القرعة جنبت المصنفات الـ 8 الأوليات الدور الأول

إثارة مرتقبة في بطولة «قطر توتال» لتنس السيدات

معتصم عيدروس

السبت، 22 فبراير 2020
إثارة مرتقبة في بطولة «قطر توتال» لتنس السيدات
إثارة مرتقبة في بطولة «قطر توتال» لتنس السيدات
سحبت، أمس، قرعة الأدوار الرئيسية لبطولة قطر توتال لتنس السيدات 2020 في نسختها الـ 18، والتي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة على مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، بحضور كل من طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، وسعد المهندي مدير البطولة، وعبدالله محسن نائب الرئيس للشؤون الإدارية والاتصالات في شركة قطر توتال، ومارتينا ليتكوفا المشرفة العامة لرابطة اللاعبات المحترفات، التي قامت بإجراء القرعة.
حضر مراسم القرعة نجمات التنس المشاركات في البطولة، الرومانية سيرونا كريستيا، والتشيكية كارولينا ميتشوفا، ومواطنتها ماركيتا فوندروسوفا، بالإضافة إلى التونسية أنس جابر التي تشارك ببطاقة دعوة «متوحشة»،
وجنبت القرعة المصنفات الثمانية الأوليات على مستوى العالم اللعب في الدور الأول ليتأهلن مباشرة إلى دور الـ 32 وهن: الأسترالية أشلي بارتي المصنفة الأولى على العالم، والأميركية صوفيا كينين، والتشيكية كارولينا بلسكوفا، ومواطنتها بيترا كفيتوفا، والرومانية سيمونا هاليب، والسويسرية بليندا بنشيتش، والهولندية كيكي بيرتينس والأوكرانية يلينا سفيتولينا.
ووفقاً للقرعة ينتظر أن تشهد البطولة صدامات قوية مبكرة في الدور الأول الرئيسي الذي ينطلق غداً، وفيه تلتقي البلجيكية اليسون فان مع السلوفينية بولونا هيرجوج، وتنتظر الكازاخستانية يارا سلوفا شيفدوفا إحدى اللاعبات المتأهلات من الدور التمهيدي، كما تنتظر الإسبانية جابريني ميركيز إحدى اللاعبات المتأهلات أيضاً من الدور التمهيدي.
وتلتقي الإسبانية كارلا نيفنوفا مع الصينية شواي زهانج، والكرواتية بيترا مارتيتش مع الكازاخستانية باربارا ستروفيك، وهناك مواجهة أميركية خالصة بين جانفير باردي أمام اليسون ريسكي، كما تلتقي الأمريكية أرماندا إنيسموفا أمام الروسية كاترينا اليكسندروفا، والتركية كاجلا بيكاكسيكي والبلغارية إيرينا سبالينكي، والصينية كيانج وانج مع والبلجيكية اليسيا مارتينيز، واليونانية ماريا ساكاري مع الألمانية جوليا جروجريس.

سعد المهندي: النسخة الأصعب والأكثر تميزاً
أشار سعد المهندي مدير بطولة قطر توتال للتنس للسيدات إلى التميز الكبير لقرعة نسخة هذا الموسم، وذلك بتواجد 7 من المصنفات العشرة في جدول الترتيب العالمي للبطلات، وكذلك تواجد أسماء كبيرة أخرى، ما سيمنح البطولة إثارة كبيرة.
وقال مدير البطولة: هذه النسخة مرشحة لتكون أفضل النسخ التي تستضيفها قطر، نظراً للأسماء المشاركة فيها، وبداية التحدي ستكون من الدور الرئيس بعد أن جنبت القرعة المصنفات الثمانية على العالم خوض الدور التأهيلي، وهو ما يمنحهن فرصة للحصول على راحة أكبر من أجل الدخول بقوة في المباريات.
وعن مشاركة التونسية أنس جابر قال:» أنس لاعبة متميزة وفرضت نفسها ونحن دائماً في الاتحاد ندعم اللاعبات العرب ونمنحهن فرصة اللعب مع بطلات العالم، ونتمنى أن نجدها في المباراة النهائية.

عبد الله محسن: سعداء برعاية النسخة الـ 18 للبطولة
عبر عبدالله محسن نائب الرئيس للشؤون الإدارية والاتصالات في «قطر توتال»، عن سعادتهم بالاستمرار في رعاية البطولة للنسخة الـ 18 توالياً.. وقال عبدالله محسن: نسخة هذا العام مختلفة عن النسخ السابقة، نظراً لمشاركة المصنفات الثماني الأوائل. وعن ما تقدمه الشركة للجماهير في هذه النسخة قال: هناك العديد من الفعاليات المختلفة التي نحرص على إقامتها في جناح قطر توتال السنوي، بالإضافة إلى تواجد نجمات العالم في الجناح والتوقيع على الكرات والتصوير مع الجمهور، كما أن هناك العديد من المفاجآت التي سيتم الإعلان عنها في حينها.

طارق زينل أمين السر العام للاتحاد:
نسخة استثنائية بمشاركة 17 من أفضل 20 لاعبة بالعالم
توقع طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، أن تأتي البطولة قوية ومثيرة، خاصة أنها تضم 4 من بطلات النسخ السابقة منهن الرومانية سيمونا هيلب، والروسية فيرا زافوناريفا، والإسبانية كارلا نافارو. بالإضافة إلى بطلات أخريات سيتنافسن بقوة من أجل الفوز باللقب.
وأكد أمين السر العام بالاتحاد اكتمال الاستعدادات لاستضافة البطولة، التي انطلقت بالفعل بالدور التمهيدي، أمس، وفيه شاركت لاعبتنا مباركة النعيمي التي لم يحالفها التوفيق في اجتياز هذا الدور ولكنها استفادت اكتساب الخبرة التي ستمكنها من الظهور بشكل أفضل في المرات المقبلة. وقال طارق زينل: في هذه النسخة تم منح 4 بطاقات استثنائية للدور الأول لكل من الرومانيا سورانا كريستيا، والتونسية أُنس جابر، والتركية تشاغلا بويوكاكاشاي، والروسية فيرا زافوناريفا بطلة نسخة 2011. كما تم منح بطاقتين للقطرية مباركة النعيمي، وللجزائرية إيناس إيبو، والأخيرة تشارك للمرة الأولى، في إطار حرص الاتحاد القطري على مشاركة اللاعبين واللاعبات العرب في البطولات التي تستضيفها قطر لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في هذا المستوى العالي واكتساب الخبرات اللازمة التي تصقل مواهبهم. وتابع زينل: الجديد في بطولة هذا العام أنها تشهد وجود 7 من أفضل 10 لاعبات في العالم، وكذلك 17 من أفضل 20 لاعبة في التصنيف العالمي، وهذا يعطي البطولة دفعة قوية، ويؤكد أن اللاعبات يحرصن دائماً على المشاركة في بطولتنا ونحن سعداء بهذا الأمر.

مباركة تودّع من الدور التمهيدي
ودعت مباركة النعيمي لاعبة منتخبنا الوطني منافسات بطولة قطر توتال للتنس من أدوارها التمهيدية، بعد خسارتها أمام الألمانية لورا سيجماند 6/0 و6/0، ومن المقرر أن تستكمل اليوم باقي منافسات الدور التمهيدي لتحديد المتأهلات للدور الرئيسي الذي ينطلق غداً.

أُنس جابر: شكراً للاتحاد القطري
تقدمت التونسية أُنس جابر بالشكر إلى الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة لدعوتها للمشاركة في بطولة قطر توتال لتنس السيدات، ومنحها الفرصة للمشاركة في الدور الرئيسي، معربة عن سعادتها الكبيرة بالتواجد في الدوحة، التي سبق أن شاركت فيها أكثر من مرة.
وعن القرعة قالت أنس: أوقعتني مع الفرنسية كارولينا جارسيا التي سبق وواجهتها في أكثر من بطولة، وأتمنى أن أنجح في تخطي هذا الدور والتقدم في البطولة.
ووجهت أنس جابر الدعوة للجالية التونسية والجماهير العربية للحضور لمجمع خليفة الدولي ومساندتها في مبارياتها في البطولة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.