السبت 10 شعبان / 04 أبريل 2020
11:43 ص بتوقيت الدوحة

فاز على جباليا الفلسطيني

عودة قوية لطائرة الأحلام بالبطولة العربية

محمد الجندي

السبت، 22 فبراير 2020
عودة قوية لطائرة الأحلام بالبطولة العربية
عودة قوية لطائرة الأحلام بالبطولة العربية
استعاد فريق العربي توازنه بالبطولة العربية للكرة الطائرة للأندية الأبطال، وذلك بعد الفوز على خدمات جباليا الفلسطيني 3-0، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس، بصالة نادي المقاولون العرب، في إطار مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية للبطولة المقامة حالياً بالعاصمة المصرية القاهرة.
جاءت نتائج الأشواط لصالح العربي (25-11 و 25-13 و25- 8 ).
ولم يجد الفريق العرباوي أية صعوبة تذكر في تحقيق فوزه الكبير، أمس، بعدما سيطر على مجريات الأمور منذ بداية اللقاء حتى نهايته، ليحصد الفريق أول 3 نقاط له بالبطولة، ويعوض الخسارة التي تلقاها في بداية مشواره أمام الأهلي البحريني.
الشوط الأول
بداية المباراة كانت عرباوية خالصة، ووضح منذ بداية اللقاء سيطرة الفريق على مجريات الأمور مبكراً، وهو ما تمت ترجمته إلى تقدم مبكّر بخمس نقاط مقابل نقطة واحدة، وهو ما دفع مدرب الفريق الفلسطيني لطلب وقت مستقطع بعد دقائق معدودة من انطلاقة اللقاء.
وتحسّن فريق جباليا بعد الوقت المستقطع، وسجل نقطتين، وقلّص النتيجة إلى 3-6، قبل أن يعاود العربي توسيع الفارق من جديد إلى 6 أهداف (9-3)، ثم 14-5 .
وتواصل التفوق العرباوي حتى نهاية الشوط الأول، والذي أنهاه الفريق لصالحه بنتيجة 25-11.
الشوط الثاني
واستمر العربي على تفوّقه في الشوط الثاني، الذي دفع خلاله المدرب الفرنسي فيليب باللاعب جيرالدو، بعد غيابه عن المباراة الأولى، وذلك من أجل يستعيد فورمة المباريات.
وسجل العربي 5 نقاط متتالية في بداية الشوط، كانت كفيلة بأن يطلب مدرب جباليا وقتاً مستقطعاً.
وتواصل التفوق العرباوي لحين نهاية الشوط الذي انتهى لصالحه 25-13.
الشوط الثالث
ولم يكن هناك أي جديد في الشوط الثالث الذي تواصلت فيه السيطرة العرباوية من أول لآخر دقيقة حتى انتهى بالفوز المستحق 25-8.

محمد عبد الرحمن: «اللقب» هدفنا الوحيد
أكد محمد عبد الرحمن بلوجاي، لاعب العربي، أهمية الفوز الذي حققه فريقه، أمس، على جباليا الفلسطيني، مشيراً إلى أنه بداية عودة العربي لأجواء البطولة.
وقال بلوجاي، في تصريحاته، عقب المباراة: لاعبو العربي لم يقصروا على الإطلاق، ويسعون دائماً للأفضل، ولذا سيكون الفوز هو هدف الفريق أيضاً في مباراة الهلال الليبي اليوم ومواجهة الأهلي الإماراتي غداً.
وأضاف: «حضرنا إلى هنا من أجل المنافسة على اللقب، وهو هدفنا الوحيد الذي نلعب من أجله، واثقون أن الجميع سيؤدي مهمته على أكمل وجه».

فيليب باركو مدرب العربي: البطولة ليست سهلة
أبدى الفرنسي فيليب باركو، مدرب العربي، ارتياحه بعد الفوز على جباليا، أمس، مشيراً إلى أن هذه المباراة تعد مباراة العودة للفريق بعد الخسارة في أول لقاء، والذي صادف فيه العربي مشاكل كثيرة تمثلت في الغيابات بسبب الإصابة والمرض.
وقال فليب: «نتعامل مع البطولة خطوة بخطوة، أمس حققنا أول انتصار ونسعى للمزيد، اعتباراً من مباراة اليوم أمام الهلال الليبي، ثم المباراة التي تليها من أجل التأهل للدور المقبل كخطوة جديدة في مشوار الفريق».
وعن رؤيته للبطولة.. قال مدرب العربي: «البطولة ليست سهلة، وكل شيء وارد فيها، ولذا علينا أن نكون مستعدين للمباريات المقبلة، وتجهيز أنفسنا لأي طارئ، من الممكن أن يحدث وهو أمر وارد في الكرة الطائرة».

رينان لاعب العربي: هدفنا النهائي
أكد رينان ريبيرو، لاعب العربي، أن فريقه يدخل منافسات
هذه البطولة من أجل الوصول إلى أبعد نقطة، مشيراً إلى أن
النهائي هو الهدف الذي يسعى الفريق لتحقيقه، ومن بعده الفوز باللقب.
وقال رينان، في تصريحات أمس، عقب مباراة جباليا: «كانت مواجهة جيدة حققنا فيها هدفنا بالفوز واستعادة الانتصارات، وأعتقد أن الفريق سيعود لكامل قوته خلال الفترة المقبلة، بعد استعادة اللاعبين المصابين، وهو منهم».
وعن مباراة اليوم.. قال رينان: «بصراحة لا أعرف الكثير عن الهلال الليبي، وكذلك عن الكثير من فرق البطولة، لكن سنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق الفوز والتقدم خطوة جديدة نحو التأهل للدور ربع النهائي».

لوكاس زيجالدو: المباريات المقبلة أكثر صعوبة
أكد لوكاس زيجالدو، لاعب العربي، أن المباريات المقبلة بالبطولة ستكون أكثر صعوبة، ولذا من الضروري أن يكون الفريق جاهزاً لها.
وشدد لوكاس على أهمية الفوز الذي حققه العربي، أمس، وضرورة مواصلة الانتصارات اليوم وغداً للتأهل للدور المقبل، مشيراً إلى أن فريقه يخوض المنافسات خطوة بخطوة.
وأكد لاعب العربي أن البطولة بالتأكيد ليست سهلة، مشيراً إلى أن هناك فرقاً كبيرة لديها طموحات للفوز باللقب، ومنها العربي بالطبع.

مواجهة جديدة مع الهلال الليبي
يخوض العربي مواجهة جديدة في البطولة العربية اليوم، وذلك عندما يلتقي الهلال الليبي في الخامسة بتوقيت الدوحة، الرابعة بتوقيت القاهرة، بصالة نادي المقاولون العرب، في إطار مباريات الجولة الرابعة من البطولة.
ويسعى العربي إلى مواصلة الانتصارات، بعد الفوز الذي
حققه، أمس، على خدمات جباليا الفلسطيني، للتقدم خطوة جديدة نحو حصد إحدى بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي للبطولة.

يوسف الربيع: الخسارة ممنوعة حتى يوم «27»
وجه يوسف الربيع، رئيس بعثة فريق العربي في مصر التهنئة للجماهير العرباوية بصفة خاصة، وكل منتسبي الكرة الطائرة في قطر، بصفة عامة، بمناسبة الفوز الذي حققه الفريق على جباليا الفلسطيني، أمس.
وقال يوسف الربيع، في تصريحاته، عقب المباراة: «الفوز كان هدفنا الوحيد من اللقاء، وهو ما تحقق، ولكن أهم ما في مباراة أمس كان عودة المصابين، خاصة جيرالدو الذي دفع به المدرب بعض الوقت من أجل استعادة الفورمة المطلوبة».
وعن مباراة الهلال الليبي اليوم.. قال يوسف الربيع: «هدفنا كما هو لم ولن يتغير.. الفوز فقط.. نسعى لتحقيق الانتصارات، اعتباراً من مباراة اليوم وحتى تاريخ 27 من الشهر الحالي موعد نهاية البطولة».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.