الإثنين 09 شوال / 01 يونيو 2020
02:22 ص بتوقيت الدوحة

"سدرة للطب" يطلق منصة رقمية لمختبر الباثولوجيا التشريحية

الدوحة - قنا

الأربعاء، 04 مارس 2020
"سدرة للطب" يطلق منصة رقمية لمختبر الباثولوجيا التشريحية
"سدرة للطب" يطلق منصة رقمية لمختبر الباثولوجيا التشريحية
أطلق "سدرة للطب" عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، منصة رقمية لمختبر الباثولوجيا التشريحية لديه ليصبح بذلك المختبر الرقمي الأول للأطفال في الشرق الأوسط.
ويخدم قسم الباثولوجيا بسدرة للطب، الذي اعتمدته لجنة الاعتماد بالكلية الأمريكية لخبراء العلوم المرضية العام الماضي، المرضى من خلال تقديم خدمات تشخيصية متطورة تهدف إلى تحسين عمليات التشخيص والعلاج والإدارة والوقاية من أمراض الأطفال حيث يضطلع القسم بدور رئيسي في عمليات التشخيص الدقيق للمرضى صغار السن المصابين بأمراض مثل السرطان.
وقال الدكتور أدريان تشارلز رئيس الباثولوجيا التشريحية بسدرة للطب إن هناك اعتمادا متزايدا على ممارسة الباثولوجيا نتيجة لتزايد الأمراض المعتمدة على التشخيص على مستوى العالم مثل السرطان وتزايد الطلب على التعرف على الأنواع الفرعية المحددة للسرطان، حيث تساعد الباثولوجيا كذلك في توفير معلومات عن مسار الأمراض تتعلق بفعالية الأدوية.
وأضاف أن وجود مختبر رقمي للباثولوجيا في سدرة للطب يمثل السبيل الذي يساعد في تحقيق نتائج أفضل لرعاية المرضى في المستقبل ويدعم جهود البحوث التحويلية خاصة مع الطلب المتزايد على عمليات تشخيص أسرع وأكثر فعالية وانتظاما وبلا أخطاء.
وحقق المختبر الرقمي بالفعل عدة إنجازات من ناحية الكفاءة، حيث ساعدت خاصية العلاج عن بعد الأخصائيين السريريين في الوصول السريع إلى المعلومات السريرية الحالية، الأمر الذي يمكنهم من الاستجابة للمرضى وتشخيصهم وعلاجهم بأكثر الطرق المتاحة كفاءة، بينما تمكن المختبر من رقمنة الشرائح المستخدمة فيه من خلال مسحها إلى صور رقمية عالية الدقة تضاهي جودة صور المجهر عند تكبيرها.
تجدر الإشارة إلى أن مختبر الباثولوجيا في" سدرة للطب" هو أحد المختبرات القليلة في الشرق الأوسط التي لديها فريق متخصص من أطباء الأطفال وفنيي المختبرات الحاصلين على تدريب وخبرة مميزتين في مجالات متخصصة ضمن طب أمراض الأطفال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.