الأربعاء 04 شوال / 27 مايو 2020
12:30 ص بتوقيت الدوحة

إيطاليا تعتزم تمديد الإغلاق الوطني حتى 13 أبريل.. وتحذر «المعركة مع كورونا لا تزال طويلة»

روما-د.ب.ا

الأربعاء، 01 أبريل 2020
97 حالة وفاة جديدة في إيطاليا بسبب كورونا
97 حالة وفاة جديدة في إيطاليا بسبب كورونا
صرح وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا اليوم الأربعاء أمام البرلمان بأن الحكومة تعتزم تمديد حالة الإغلاق الوطني حتى أبريل، وحذر من أن التراخي قد يضيع الجهود المبذولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عنه القول أمام مجلس الشيوخ إن "اتخاذ القرارات في التوقيت الخاطئ أو التعجل في اتخاذها قد يتسبب في تضييع كل الجهود التي تم القيام بها خلال هذه الأسابيع العصيبة".

وكانت إيطاليا عطلت كافة الأنشطة باستثناء الحيوي منها، وهو الأمر الذي ألقى بظلال ثقيلة على اقتصاد يعاني بالفعل. وكان من المقرر أن ينتهي الإغلاق في الثالث من نيسان/أبريل الجاري، رغم أن التمديد كان متوقعا على نطاق واسع.

وقال سبيرانزا إنه بناء على نصيحة المستشارين العلميين والطبيين فإن الحكومة قررت تمديد كافة القيود المفروضة على الأشطة الاقتصادية والاجتماعية وتحركات الأفراد حتى 13 نيسان/أبريل الجاري.

وتراجع عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في إيطاليا أمس إلى أدنى مستوى في أسبوعين، وهو ما يعد مؤشرا على أن التفشي في بؤرة الفيروس في أوروبا ربما بدأت السيطرة عليه. وتجدر الإشارة إلى أن إيطاليا تأتي في المرتبة الثانية على مستوى العالم من حيث أعداد الإصابة، بعد الولايات المتحدة، حيث سجلت 105792 حالة إصابة بالفيروس.

ورغم هذا، فقد أكد سبيرانزا على أنه "سيكون خطأ لا يمكن أن يُغتفر أن نعتقد أن هذا نتيجة أولية لهزيمة نهائية للفيروس، فالمعركة لا تزال طويلة جدا".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.