الإثنين 09 شوال / 01 يونيو 2020
10:55 ص بتوقيت الدوحة

أطلقتها دار جامعة حمد بن خليفة للنشر

دعوة للمشاركة في كتاب يوثِّق فترة التباعد الاجتماعي بسبب «كوفيد - 19»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 08 أبريل 2020
دعوة للمشاركة في كتاب يوثِّق فترة التباعد الاجتماعي بسبب  «كوفيد - 19»
دعوة للمشاركة في كتاب يوثِّق فترة التباعد الاجتماعي بسبب «كوفيد - 19»
دعت دار جامعة حمد بن خليفة للنشر مواطني العالم، لتقديم أي عمل أدبي ( خواطر شخصية، كتابات، أشعار) أوفني ( رسومات، صور فوتوغرافية، ميمات) أوأي أعمال تكون مستوحاة من واقع الحياة في العزل المفروض بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد «كوفيد - 19» عالمياً، والمتغيرات التي أثرت على الحياة الشخصية بسبب هذه الأزمة التي أصابت العالم أجمع. وحول هذا المشروع، قالت ريما إسماعيل مديرة التواصل والمشاريع الخاصة في دار جامعة حمد بن خليفة للنشر، إن العالم يشهد الآن منعطفاً تاريخياً، وقد يمثل توثيق ذلك التحوُّل من داخل المجتمع فرصة لا تتكرر.
وأبرزت ريما إسماعيل أنه ينبغي أن تُعبّر الأعمال عن تجربة صاحبها مع العمل من المنزل، أو فقدان الوظيفة، أو لزوم المنزل مع سائر أفراد الأسرة، أو الانفصال عن شريك الحياة، أو الاضطرار إلى تغيير الخطط الحياتية الكبرى، أو تغير المواقف الشخصية أو نظرة الشخص للعالم، أو تجربة الإصابة بالمرض أو معرفة شخص آخر أُصيب به أو ما إلى ذلك، أو أي شيء له صلة بطريقة شعور الفرد أو تأقلمه أو تكيفه مع الوباء الشامل العالمي. حيث ستضاف الأعمال المقدمة التي يقع عليها الاختيار إلى كتاب منشور، يُطلق عليه مؤقتاً عنوان «معاً .. عن بُعد».
جدير بالذكر أن دار النشر سوف تستقبل الأعمال باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية حتى 6 مايو 2020. ولمزيد من التفاصيل حول المتطلبات والشروط والأحكام، دعت الدار المهتمين بالمشاركة إلى زيارة الصفحة التالية https://hbkupress.com/en/2020-hbku-press-call-submissions-0 .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.