الإثنين 09 شوال / 01 يونيو 2020
11:30 ص بتوقيت الدوحة

شراكة رسمية مع «عبد الله عبد الغني وإخوانه»

«خلك في البيت» الدولية للشطرنج عن بُعد.. الجمعة

علاء الدين قريعة

الأربعاء، 08 أبريل 2020
«خلك في البيت» الدولية للشطرنج عن بُعد.. الجمعة
«خلك في البيت» الدولية للشطرنج عن بُعد.. الجمعة
كشف اتحاد الشطرنج عن تنظيمه البطولة الدولية الثانية على التوالي «خلك في البيت» للشطرنج الخاطف، بطريقة اللعب عن بُعد. وستنطلق البطولة يوم الجمعة المقبل، بالتعاون مع شركة عبدالله عبدالغني وإخوانه بصفته شريكاً رسمياً. وسيتم تطبيق نظام تجميع النقاط، ومدتها 80 دقيقة.
وحدّد الاتحاد موعد انطلاق المنافسات عند الساعة الرابعة عصراً، من خلال تطبيق «LIchess»، من خلال أجهزة الهواتف الذكية أو الآيباد، ويتم احتساب النقاط بالطريقة الكلاسيكية المتبعة، بحيث يحصل الفائز على نقطتين، فيما ينال المتعادل نقطة واحدة فقط، والخاسر لاشيء. ووضع الاتحاد بند مضاعفة النقاط في حال حقق أي لاعب أو لاعبة الفوز في مباراتين متتاليتين فيتم احتساب الفوز بـ 4 نقاط، إلى أن يتعادل أو يخسر فيعود احتساب النقاط للنظام الأساسي.
وسيتم تحديد المواجهات بين المتنافسين وفقاً لتصنيفهم في موقع «LIchess» دون النظر إلى تصنيفهم الدولي، وبعد كل مباراة يتعيّن على الفائز الانتقال إلى المباراة التي تليها بشكل سريع، ليتسنّى له خوض أكبر عدد من المباريات وتجميع النقاط خلال مدة المنافسات المحددة التي ستكون بطريقة العد التنازلي. ويتحدّد الفائزون مباشرة فور انتهاء الوقت المحدد، وقد حدّد 3 دقائق لعب لكل لاعب.
ولاقت البطولة -التي كشف عنها أمس- صدى واسعاً في أرجاء مواقع التواصل الاجتماعي، كما حرصت وزارة الثقافة والرياضة على دعم البطولة من خلال حساباتها المختلفة في «تويتر» و»إنستجرام».
من جهته؛ قال حسين عزيز، مدير البطولة: «إن الاتحاد اتفق مع شركة عبدالله عبدالغني وإخوانه على رعاية البطولة، وكان هناك حرص كبير من الجهة الراعية على التعاون في تنظيم البطولة»، مشيراً إلى أن البطولة ستستمر على المستوى الدولي بعد النجاح الكبير الذي حظيت به نسخة بطولة «معاً نستطيع»، والتي شهدت مشاركة كبيرة وصلت إلى 1860 لاعباً ولاعبة من مختلف أنحاء العالم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.