السبت 07 شوال / 30 مايو 2020
12:33 م بتوقيت الدوحة

جلسة طارئة لمجلس الأمن الخميس بسبب كورونا

نيويورك - الأناضول

الأربعاء، 08 أبريل 2020
مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي
يعقد مجلس الأمن الدولي، الخميس، أول جلسة طارئة بشأن فيروس كورونا، وذلك منذ تفشي الوباء في كافة دول العالم قبل أكثر من شهرين.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده ستيفان دوغريك، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عبر دائرة تليفزيونية مغلقة مع الصحفيين بمقر المنظمة الدولية في نيويورك.
وقال دوغريك إن "غوتيريش تلقى طلبا من رئاسة مجلس الأمن الدولي (جمهورية الدومينكان التي تتولى أعمال المجلس للشهر الجاري)، بتقديم إحاطة في جلسة المجلس المغلقة، المقررة الخميس، حول سياسات الأمم المتحدة في التعامل مع كبح انتشار الفيروس واحتواء تداعياته".
وأضاف أن غوتيريش "سيقدم إحاطته إلى أعضاء المجلس في جلسته المغلقة غدا، وسيتحدث خلالها بشأن النهج الذي اتبعته منظومة الأمم المتحدة في التعامل مع انتشار الفيروس، كما سيتطرق خلال الجلسة أيضا إلى عمليات حفظ السلام المنتشرة حول العالم".
وكشف دوغريك أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بين موظفي الأمم المتحدة حول العالم، ارتفع حتى مساء الثلاثاء، إلى 175 حالة.
وأوضح أنه "من بين الـ175 حالة، لدينا 32 إصابة في الولايات المتحدة الأمريكية، و19 حالة بين موظفي الأمانة العامة (في المقر الرئيسي للأمم المتحدة بنيويورك) إضافة إلى وفاة شخصين".
وحتى مساء الأربعاء، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و467 ألفا، توفي منهم أكثر من 85 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 316 ألفا، بحسب موقع "Worldometer".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.