الخميس 12 شوال / 04 يونيو 2020
05:37 م بتوقيت الدوحة

تخصيص مركزين صحيين إضافيين لفحص حالات كورونا

الدوحة - قنا

الأربعاء، 08 أبريل 2020
المراكز الصحية
المراكز الصحية
أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن تخصيص مركزي غرافة الريان، وأم صلال، كمرفقين صحيين للاختبار والفحص والحجز للحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا (كوفيد- 19)، وذلك اعتبارا من يوم غد الخميس.
    ومن المقرر أن يعمل مركز غرافة الريان الصحي على مدار الـ24 ساعة، بينما سيعمل مركز أم صلال الصحي من الساعة 7 صباحا وحتى 11 مساء.
   وبتخصيص هذين المركزين يرتفع عدد المراكز الصحية المخصصة للاختبار والفحص والحجز للحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا (كوفيد-19) بمؤسسة الرعاية الأولية إلى أربعة مراكز صحية، حيث تم في السابق تخصيص مركزي معيذر الصحي، وروضة الخيل الصحي لذات الغرض.
   وأوضحت مؤسسة الرعاية الأولية أنه بالنسبة إلى مركز غرافة الريان الصحي، سيتم تحويل كافة مواعيد عيادات صحة الطفل والتصوير بالموجات فوق الصوتية للحوامل إلى مركز لعبيب الصحي، بينما سيتم تحويل المواعيد في ذات التخصصات في مركز أم صلال الصحي إلى مركز جامعة قطر الصحي.
   كما يمكن لمراجعي مركزي غرافة الريان الصحي وأم صلال الصحي الراغبين في تلقي الخدمات بغير موعد مسبق التوجه لزيارة المراكز القريبة، مثل مركز مدينة خليفة الصحي، ومركز لعبيب الصحي، ومركز الظعاين الصحي، أو مركز جامعة قطر الصحي، في حين ستتم عملية إعادة جدولة كافة المواعيد الأخرى خلال الشهر القادم.
   من جهة أخرى أطلقت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية مؤخرا "مركز الاتصال المجتمعي" وذلك لتوفير خدمة الاستشارات الافتراضية (الإلكترونية) عبر الهاتف أو الفيديو للمرضى الذين يحتاجون إلى النصائح والاستشارات الطبية.
   وأوضحت المؤسسة أنه بالنسبة للمرضى الذين تظهر عليهم أعراض بسيطة أو متوسطة لفيروس كورونا (كوفيد19)، فعليهم الاتصال على الرقم 16000 وسيتم توجيههم إلى وحدة المسح في أحد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية والمخصصة للفيروس، حيث سيتم مسح الأفراد وعزلهم، وسيحصلون على النتائج من أخصائي الرعاية الصحية بمجرد أن تختبر العينة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.