الخميس 12 شوال / 04 يونيو 2020
06:02 م بتوقيت الدوحة

افتتاح طريقي «أبروق» و«أم سمرة» بمدينة لوسيل

الدوحة - العرب

الخميس، 09 أبريل 2020
افتتاح طريقي «أبروق» 
و«أم سمرة» بمدينة لوسيل
افتتاح طريقي «أبروق» و«أم سمرة» بمدينة لوسيل
في إطار استعدادات مدينة لوسيل لاحتضان بطولة كأس العالم 2022، افتتحت الديار القطرية طريقي أبروق وأم سمرة، من الطرق الرئيسية المؤدية إلى استاد لوسيل، حيث يوفر الطريقان عدداً من المداخل الرئيسية للاستاد الذي سيحتضن افتتاح ونهائي بطولة كأس العالم قطر 2022. وقد حضر الافتتاح كل من العميد محمد معرفية مدير إدارة الهندسة والسلامة المرورية، والمهندس عثمان زرزور المدير التنفيذي لإدارة المنشآت الرياضية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، والسيد علي بن فهد الشهواني والسيد عبدالله مقلد المريخي عضوي المجلس البلدي، والنقيب مهندس غانم بن سالم النعيمي مساعد مدير إدارة الوقاية بالدفاع المدني، والمهندس وليد السعدي مدير إدارة البنية التحتية والخدمات والحدائق العامة في شركة الديار القطرية، وعدد من قيادات الشركة ومسؤولي مدينة لوسيل.
يبلغ طول الطريق الجديد 9.4 كيلو متر ويتكون من جزأين، طريق أبروق وطريق أم سمرة، ويعتبر أحد المحاور الرئيسية في مدينة لوسيل ويربط بين المناطق الجنوبية والمناطق الشمالية للمدينة عبر نفق يمتد تحت الشارع التجاري الرئيسي في وسط المدينة بطول 640 متر طولي.
حيث ستؤمن هذه الطرق سهولة الحركة بين إحياء ومناطق مدينة لوسيل، مثل جبل ثعيلب، ومدينة الياسمين، وصولاً لاستاد لوسيل، ويمر الطريقان بمحاذاة الحدائق الهلالية شمالاً وجنوباً، ويؤمّنان عدداً من المداخل الرئيسية لها، وتعد الحدائق الهلالية واحدة من أهم المناطق الترفيهية في مدينة لوسيل.
ومن المقرر أن يتم الانتهاء من الأعمال التجميلية على امتداد طريقي أبروق وأم سمرة مع نهاية العام 2020.
وقال المهندس وليد السعدي مدير إدارة البنية التحتية والخدمات والحدائق العامة في شركة الديار القطرية: إن المشاريع في مدينة لوسيل ما زالت تسير حسب خطط الإنجاز المرسومة لها، فعلى الرغم من الظروف الحالية واتخاذ الشركة جميع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا «كوفيد – 19»، فإننا ما زلنا قادرين على تحقيق الإنجازات المتتالية للشركة والتي سوف تستمر بمشيئة الله تعالى.
وأضاف أن استمرار افتتاح المرافق الداخلية والبنية التحتية في مدينة لوسيل يضيف لرصيد نجاحات المدينة المستمرة، لا سيما أن الطريقان اللذان افتتحا اليوم (أمس) يؤمّنان عدداً من المداخل لاستاد لوسيل الذي سيتضيف كأس العالم 2022 بإذن الله تعالى. وبهذه المناسبة أود أن أشكر جميع شركات المقاولات والعمال الذين يعملون مع شركة الديار القطرية لمساهمتهم معنا في هذا الإنجاز.
من جانبه أكد المهندس عثمان زرزور المدير التنفيذي لإدارة المنشآت الرياضية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن افتتاح طريقي أبروق وأم سمرة يعد إنجازاً مهماً في إطار استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم قطر 2022، وقال: «يضمن هذان الطريقان تدفق آلاف المشجعين بسلاسة خلال منافسات المونديال إلى استاد لوسيل، أكبر استادات البطولة بطاقة استيعابية تبلغ 80 ألف مشجّع، كما يربطان منطقة الاستاد بشبكة الطرق في مدينة لوسيل، ما سيمثل أهمية كبيرة خلال التحضيرات النهائية للبطولة. ونيابة عن اللجنة العليا؛ أتوجه بالتهنئة إلى شركة الديار القطرية على إنجاز هذا المشروع المهم».
ومن جانب آخر، صرح العميد محمد معرفية مدير إدارة الهندسة والسلامة المرورية فقال: سعداء بالمشاركة في افتتاح طريقي أبروق وأم سمرة في مدينة لوسيل، والتي تتميز بشبكة ضخمة من الطرق المتميزة التي تم تخطيطها وتنفيذها من قبل شركة الديار القطرية على أعلى المعايير العالمية في تنفيذ شبكات الطرق في العالم، والإضافة المهمة من الطريقين الجديدان اللذين تم افتتاحهما أنهما يزيدان من ربط مناطق مدينة لوسيل، ما يزيد من السيولة المرورية عبر المدينة ويضيف بدائل للمحاور الرئيسية فيها.
كما صرح النقيب مهندس غانم سالم النعيمي من إدارة الدفاع المدني قائلاً: إننا في إدارة الدفاع المدني سعداء بما نلمسه دائماً في مشاريع شركة الديار القطرية من تطبيق لأعلى معايير الأمن والسلامة، سواء في المشاريع نفسها أو خلال فترة التنفيذ، واتخاذها جميع الإجراءات والمواصفات القياسية وخاصة في البنية التحتية لمدينة لوسيل، وسوف نستمر دائماً في التعاون مع الشركة للوصول إلى أعلى معايير الأمن والسلامة.
وقال السيد علي بن فهد الشهواني عضو المجلس البلدي: الديار القطرية كل يوم تثبت أنها على قدر المسؤولية والتحدي، فهي بافتتاحاتها للمشاريع والطرق في مدينة لوسيل رغم الظروف التي تمر بها البلاد من حصار ومن إجراءات احترازية للحد من انتشار فايروس كورونا الجديد «كوفيد – 19» فإنها -رغم هذه التحديات والمصاعب- قد تمكنت من التغلب وبجدارة على كل ذلك.
وتكمن أهمية طريق أبروق وأم سمرة في ربط مختلف مناطق المدينة. علاوة على تسهيلهما للمشجعين الوصول إلى أحد المعالم الجميلة والهامة في المنشآت الرياضية، استاد لوسيل، الذي سيحتضن بإذن الله تعالى أحداث كأس العالم 2022.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.