الثلاثاء 03 شوال / 26 مايو 2020
10:43 م بتوقيت الدوحة

برئاسة سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني

وفد قطري يبحث أوجه التعاون مع الولايات المتحدة

الدوحة- قنا

السبت، 31 يناير 2015
قطر داعم رئيسي للرياضة
قطر داعم رئيسي للرياضة

واصل الوفد القطري برئاسة سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني فعاليات الزيارة التي يقوم بها حالياً للولايات المتحدة الأمريكية, حيث عقد في واشنطن لقاء مع سعادة السيد دانيل مولاني رئيس هيئة التجارة الأمريكية. 

حضر اللقاء كل من سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية وسعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي وسعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار. 

وقد تطرّق النقاش إلى عدد من الأمور ذات الأهمية المشتركة منها سبل تعزيز التجارة والاستثمار بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية.

من جهة أخرى، عقد سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني والوفد المرافق له لقاء مع سعادة السيد جيم كيم رئيس البنك الدولي تم خلاله استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيز العلاقة بين دولة قطر والبنك الدولي.

وفي سياق آخر وضمن فعاليات المنتدى القطري الأمريكي للاستثمار والمال، عقد لقاء موسع في غرفة التجارة الأمريكية حضره من الجانب الأمريكي أكثر من 200 شخص من كبار مسؤولي الشركات والمستثمرين وعدد من المسؤولين في الإدارة الأمريكية من بينهم مساعد وزير الخزانة لشؤون الضرائب وسعادة السيدة سوزان زيادة نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى السفيرة الأمريكية السابقة لدى دولة قطر. 

وقد قدم سعادة وزير المالية شرحاً مفصلاً للحضور عن التطورات الاقتصادية التي شهدتها دولة قطر خلال العقدين الأخيرين، كما تضمن العرض كذلك خطط التنمية المستقبلية. 

وضمن جلسات حوار المنتدى، شارك كل من سعادة وزير المالية وسعادة محافظ مصرف قطر المركزي وسعادة الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، حيث أجابوا عن أسئلة واستفسارات الحضور بشأن المناخ الاستثماري بدولة قطر، ودعوا ممثلي الشركات الأمريكية إلى مضاعفة جهودهم لاستغلال الفرص المتاحة في الدولة ضمن خططها لاستثمار أكثر من 200 مليار دولار خلال السنوات العشر المقبلة لتحديث وتطوير البنية التحتية والقطاعات الصحية والتعليمية والرياضية .

وينتظر أن يتوجه الوفد القطري إلى مدينة نيويورك لاستكمال اللقاءات مع عدد من كبار مسؤولي الشركات الأمريكية ضمن برنامج زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.