الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
05:14 م بتوقيت الدوحة

الجامعة العربية تؤكد أهمية التعاون لقطع التمويل عن المنظمات الإرهابية

قنا

الخميس، 02 يوليه 2015
الجامعة العربية تؤكد أهمية التعاون لقطع التمويل عن المنظمات الإرهابية
الجامعة العربية تؤكد أهمية التعاون لقطع التمويل عن المنظمات الإرهابية
أكد مجلس جامعة الدول العربية في اجتماعه غير العادي على مستوى المندوبين الدائمين، اليوم الخميس، التزام جميع الدول العربية بالعمل على التعاون المشترك لقطع التمويل عن التنظيمات الإرهابية، وتقديم كل أشكال الدعم لمصر وكل الدول العربية، التي تتعرض للإرهاب والتضامن معها في هذه الحرب التي تخوضها ضد الإرهاب.

كما أكد المجلس - في بيانه الذي أصدره في ختام أعماله الذي خصص لبحث تداعيات الهجمات الإرهابية الأخيرة في سيناء - التزام الدول الاعضاء فيما بينها للقضاء على هذه الظاهرة ومسبباتها، خاصة في مجال تبادل المعلومات والخبرات وتعزيز وبناء القدرات واتخاذ ما يلزم من تدابير لصون الأمن القومي العربي.

وطالب المجلس المجتمع الدولي بدعم الجهود العربية لمكافحة الارهاب الذي استفحل في أنحاء عدة من الوطن العربي، مما يهدد الأمن العربي بجميع أبعاده السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

وكان سعادة السيد سيف بن مقدم البوعينين، سفير دولة قطر لدى جمهورية مصر العربية، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، قد أشار - في مداخلة له في الجلسة الافتتاحية للاجتماع - إلى البيان الصادر عن وزارة الخارجية، أمس الأربعاء، المتضمن إعراب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهذه الهجمات الإرهابية.

وأعاد سعادة السفير تأكيد ما ورد في بيان وزارة الخارجية؛ بأن هذا العمل الإجرامي الذي يستهدف زعزعة أمن مصر يتنافى مع كل القيم والمبادئ الدينية والإنسانية، وتجديده تضامن دولة قطر مع الشعب المصري الشقيق، وتعاطف دولة قطر مع مصر وتعازيها لأسر الضحايا الذين سقطوا جراء هذه الجريمة الآثمة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.